مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ الغربية يفتتح فعاليات المؤتمر الدولى 33 لكلية الطب جامعة طنطا

1

كتب – يوسف سلامة:

إفتتح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية المؤتمر الدولى 33 لكلية الطب جامعة طنطا والخامس دولياً تحت شعار “نحو ممارســـــة طبية أفضل: تمصير المعايير الدولية” والمقام تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة وذلك بمركز المؤتمرات بجامعة طنطا فى الفترة من 6 إلى 9 مارس.

وسيناقش فى المؤتمر 338 بحث طبى فى عدد 33 جلسة علمية وسيضم عدد 28 ورشة بمشاركة عدد من الأطباء من خمس دول أجنبية وأفريقية. بدأ المؤتمر بتلاوة عدد من الآيات القرآنية ثم السلام الجمهورى ثم كلمة الدكتور محمد الهنيدى سكرتير عام المؤتمر الذى أكد خلالها أن الهدف من المؤتمر هو وضع المعايير الطبية العامة لمصر مسترشداً بكافة المعايير الطبية العالمية وذلك لتقديم خدمة طبية أفضل ولرفع المعاناة عن المرضى.

ثم عرض فيلم تسجيلى عن المستشفى التعليمى بجامعة طنطا التى تضم 465 سرير و14غرفة عمليات فى كافة التخصصات و 12 حضانة و6 حضانات للتنفس الصناعى.

وخلال المؤتمر قدم الدكتور مجدى الحفناوى نقيب أطباء الغربية الشكر لمحافظ الغربية على تقديرة دور الأطباء فى رفع المعاناة عن المرضى وعلى إهتمامة الكامل بالمنظومة الصحية بالمحافظة.

قد يهمك ايضاً:

كما قدم الدكتور أمجد عبد الرؤوف عميد كلية الطب الشكر لمحافظ الغربية على دعمة الغير محدود والمستمر لكلية الطب للوصل لكل ما هو جديد فى مجال الطب وعلى مشاركتة فى كافة المؤتمرات والأنشطة بالكلية.

كما قدم الشكر لكل الأطباء المصريين والأجانب المشاركين فى هذا المؤتمر. وخلا ل المؤتمر أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أنه لابد من التواصل البحثى والعلمى الدولى وتبادل الأبحاث والخبرات للوصول إلى كل ما هو جديد فى مجال الطب وأنه بفضل هذة الأبحاث تم التوصل إلى علاج للقضاء على فيروس سى وجارى الآن عمل فحص شامل لأبناء محافظة الغربية وتقديم العلاج للمصابين فى أسرع وقت بناء على تكليفات السيد رئيس الجمهورية.

كما أشار محافظ الغربية أن الدولة لاتبخل فى إنشاء صروح طبية ضخمة على أعلى مستوى تضم أحدث ما توصل إليه العلم مشيراً إلى إفتتاح مستشفى سمنود العام على أحدث النظم الطبية بتكلفة 115 مليون جنية وإنه جارى العمل فى مسشتفى رمد المحلة وحميات طنطا ومستشفى محلة مرحوم بعد أن توقف العمل بهم من أكثر من 11 عام كما تم وضع حجر أساس مستشفى طنطا العام والتى ستصل تكلفته إلى أكثر من مليار جنية شاملة أحدث الأجهزة الطبية.

كما أشار محافظ الغربية فى كلمته إلى أنه تم إعتماد50 مليون جنية لمستشفى السنطة وسيتم العمل بها كما تم تخصيص قطعة أرض بجوار مستشفى طنطا العام الجديدة بسبرباى لبناء مستشفى للأورام عليها.

وفى نهاية كلمته قدم محافظ الغربية الشكر للفريق الطبى من دولة أسبانيا وألمانيا وهولندا على إجرائهم 19 عملية جراحية دقيقة للأطفال بجامعة طنطا.

وفى نهاية المؤتمر أهدى الدكتور مجدى عبد الرؤوف درع المؤتمر إلى اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية والدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى السابق والدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون البيئة وخدمة المجتمع والدكتور مجدى الحفناوى نقيب الأطباء بالغربية وعدد من الأطباء المشاركين فى المؤتمر وعدد من رؤساء الأقسام بكلية الطب بطنطا.

اترك رد