مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

متحف النيل بأسوان يستقبل ذوي الإعاقة المشاركين برحلات “اعرف بلدك”

3

كتبت – ابتهال آدم:

قام ذوى الإعاقة المشاركين برحلات “اعرف بلدك” قطار الشباب بزيارة متحف النيل، ضمن فعاليات الفوج الثاني المخصص لذوي الإعاقة،  والذي تنظمه الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب ذوي الإعاقة وقصار القامة)، بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، وبمشاركة (500) شاب وفتاة لمحافظتي الأقصر وأسوان، خلال الفترة من (15-22) مارس الجاري.

تفقد ذوو الإعاقة قاعات ومعروضات المتحف واستمعوا إلى شرح للمتحف ومقتنياته وأهميته في التعريف بدول القارة السمراء وخاصة دول حوض النيل، وما يحويه من معلومات تاريخية وتراث إفريقي لدول حوض النيل، وذلك برفقة المهندس هشام فرغلي مدير متحف النيل.

قد يهمك ايضاً:

على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ…

وزير الدولة للإنتاج الحربي ” يتابع موقف موازنة شركات…

أوضح المهندس هشام فرغلي مدير متحف النيل أن متحف النيل بمحافظة أسوان يلعب دورًا هاما فى تقارب الثقافات بين مصر ودول حوض النيل، مبيناً أن تذكرة المرور لداخل المتحف قادرة على منحك صورة ذهنية عن مدى جذور التواصل الممتدة بين دول القارة السمراء.

تجدر الإشارة إلي أن متحف النيل تم افتتاحه عام 2016، واستمر العمل في بنائه على مدار 10 سنوات، وتم إنشاؤه على مساحة 2000 فدان، والهدف منه هو جذب السياحة الأفريقية وتوطيد العلاقات بين الطرفين.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة أعدت برنامجا لفوج ذوي الإعاقة لزيارة متحف النوبة ومتحف النيل ووادي الملوك ومعبد حتشبسوت ومعبد فيله وجزيرة النباتات ومعبد الكرنك ومعبد الأقصر والمسلة الناقصة والقرية النوبية والسد العالي، علاوة على عروض الصوت والضوء بأسوان والأقصر.

 

اترك رد