مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ماهى أعراض التهاب القلب؟

2

ترجمة – مصر البلد:

قد تشعر أنك على ما يرام ، ولكن قد يشير اختبار القلب الذي أجري مؤخرًا إلى أنك مصاب بمرض الساركويد القلبي – وهي حالة التهابية يمكن أن تؤثر على أعضاء متعددة ، بما في ذلك القلب.


الحالة نادرة ، والسبب الدقيق غير معروف. لكن الأطباء يعتقدون أنه عندما يتعلق الأمر بالتهاب ، يهاجم الجهاز المناعي لجسمك مادة غير معروفة.

في كثير من الأحيان ، يذهب الالتهاب من تلقاء نفسه. لكن عندما يتعلق الأمر بالقلب ، غالباً ما يكون العلاج ضرورياً ، كما يقول أخصائي أمراض الرئة مانويل ريبيرو نيتو.

إذا كنت تلاحظ ترفرف في صدرك ، وضيق في التنفس ، أو الدوار ، أو واجهت نوبات من الخروج ، فلا تنتظر فقط وأمل أن تتوقف. يمكن لطبيبك المساعدة في تحديد المشكلة بدقة وتحديد العلاج المناسب لك.

يقول الدكتور نيتو: “في حوالي 5 في المئة من حالات [الساركويد] ، يمكن أن تحدث مشاكل في القلب مثل كتلة القلب”. “هذا الالتهاب سيمنع النبض الكهربائي من السفر عبر القلب ، مما يؤدي إلى ضربه بمعدل أقل.” على سبيل المثال ، بدلاً من الضرب من 60 إلى 70 مرة في الدقيقة ، قد يتسبب ذلك في ضربات القلب ببطء أكثر – عند 25 إلى 35 نبضة في الدقيقة. هذا يمكن أن يؤدي إلى الدوخة وقد يسبب لك الوهن أو الوفاة.
معدل ضربات القلب السريع – هناك علامة كلاسيكية أخرى على الساركويد القلبي وهي عدم انتظام ضربات القلب البطيني ، والذي يأتي من أسفل القلب. يقول الدكتور نيتو إنه بدلاً من التسبب في انسداد في النظام الكهربائي ، فإن الالتهاب يمكن أن يحدث عكس ذلك بالفعل. يمكن أن يحفز النظام الكهربائي ويسبب إيقاعات غير منتظمة في غرف القلب. إذا حدث هذا ، فقد تشعر بالخفقان (مثل قلبك ينبض بسرعة كبيرة أو يتخطى في بعض الأحيان نبضًا) أو تشعر بالإغماء أو الانهيار.
فشل القلب – يمكن أن يسبب الساركويد القلبي المشكلة الأخيرة هو فشل القلب. يمكن أن يصبح الالتهاب في عضلة القلب شديدًا لدرجة أن عضلة القلب تصبح ضعيفة ولا تضخ أيضًا
ينبغي. قد يحتاج بعض المرضى إلى عملية زرع قلب و / أو مضخة قلب.
من في عرضة للخطر؟

يقول الدكتور نيتو إن التهاب القلب لا يؤثر على أي عمر أو جنس أو عرق معين أكثر من غيره. يمكن أن تؤثر هذه الحالة على أي شخص ، لكن من المحتمل أن تكون مصابًا بمرض الساركويد في الأعضاء الأخرى.

يقول: “نشهد مجموعة مختلفة من الأعمار والجنس والعرق مع الساركويد القلبي”. ومع ذلك ، فإن معظم المرضى سوف يكون لديهم الساركويد في الأجهزة الأخرى. قد يكون لديهم في أجهزة أخرى قبل عندما يعرض الساركويد القلبي. ”

قد يهمك ايضاً:

حوالي 25 بالمائة من مرضى الساركويد القلبي مصابون بمرض الساركويد فقط في القلب وليس في الأعضاء الأخرى.
يتطور الساركويد أحيانًا تدريجياً وينتج عنه أعراض تستمر لسنوات. في أحيان أخرى ، تظهر الأعراض فجأة ويمكن أن تتقدم بسرعة.

العديد من الأشخاص المصابين بمرض الساركويد لا تظهر عليهم أي أعراض ، لذلك قد لا يتم اكتشاف المرض إلا عندما يكون لديك جهاز تصوير بالأشعة السينية لسبب آخر.

الأعراض الرئيسية لمرض الساركويد القلبي هي:

الخفقان
ضيق في التنفس
الدوار ، الإغماء أو الوفاة
تظهر هذه الأعراض أيضًا مع أمراض القلب الأخرى ، لذلك سيحتاج طبيبك إلى استبعاد الاحتمالات الأخرى أولاً. يقول دكتور نيتو إن الساركويد القلبي هو “تشخيص للإقصاء”.

يقول الدكتور نيتو: “إذا كنت مصابًا بمرض الساركويد بالفعل في أعضاء أخرى وتعاني من أعراض مرتبطة بالقلب ، مثل خفقان القلب أو ضيق التنفس ، فابحث عن ذلك في زياراتك مع طبيبك”.

يقول إمير جويس ، دكتوراه في الطب ، دكتوراه ، إن النهج المتعدد التخصصات للعلاج أمر بالغ الأهمية.
اعتمادا على الأعراض ، ينبغي إشراك المتخصصين في مرض الساركويد والتصوير القلبي المتقدم وفشل القلب وعلم وظائف الأعضاء الكهربية القلبية ، وفقًا للدكتور جويس.

وتقول: “هؤلاء الأخصائيون متاحون بسهولة في المراكز الطبية الكبيرة مثل عيادة كليفلاند ، ويسمح لنا بتقديم رعاية متكاملة لمرضانا”.

يقول الدكتور نيتو: في معظم الحالات ، خاصةً في الحالات التي تسبب فيها الساركويد في القلب الأعراض والمشاكل ، من المحتمل أنك ستحتاج إلى علاج. تشمل الخيارات:

منشطات
عوامل تجنيب الستيرويد مثل الميثوتريكسيت والليفونوميد ، للسماح بتقليل أو ربما إنهاء المنشطات
يقوم منظمو ضربات القلب بتنظيم قلبك بشكل أفضل إذا كانت حالتك تسبب انسدادًا كبيرًا في القلب
أجهزة إزالة الرجفان تعيد قلبك إلى إيقاع طبيعي ، خاصةً إذا كان عدم انتظام ضربات القلب يتسبب في موتك
إذا تطور سوء القلب ، على الرغم من العلاج ، قد تكون هناك حاجة لعملية زرع القلب.

اترك رد