مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

لجنة التحكيم تناقش 12 مبادرة شبابية افريقية في أولي فعاليات ملتقى “المبادرون”

7

كتبت – ابتهال آدم:

ناقشت لجنة تحكيم ملتقى “المبادرون” 12 مبادرة شبابية في أول ايام فعاليات الملتقى الإفريقي للمبادرات الشبابية، بأسوان في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان اسوان عاصمة الشباب الافريقي لعام 2019.

بدأ عرض المبادرات بمبادرة من مصر، بعنوان “السماء الليلة” تتضمن المبادرة علم الفلك، وترجمة الفيديوهات التي تقدمها وكالة ناسا، في حين جاءت المبادرة الثانية بعنوان “مفيش مستحيل” أيضا من مصر وهي مبادرة اجتماعية لبناء الانسان، وبناء الشخصية المجتمعية.

 

وجاءت ثالث مبادرة بعنوان “حاجات” من مصر، تقدم المبادرة الوسائل التعليمية عن طريق الالعاب والتي يتفاعل معها الأطفال من خلال العاب يستخدمونها وتسمى “فيلت”، فيما جاءت المبادرة الرابعة من دولة كينيا بعنوان “بحاري صافي” تهدف المبادرة إلى حماية الشواطئ والبحار والمحيطات من التلوث وخاصة من البلاستك، وهذا الهدف جاء بسبب كميات البلاستك الموجودة في البحار.

 

فيما جاءت خامس المبادرات المقدمة بعنوان “waste solution” من الكونغو الديموقراطية وتهدف المبادرة أن تكون عاصمة لأشهر العواصم في العالم، بينما جاءت سادس المبادرات بعنوان”IEPIC” من اثيوبيا، وتهدف المبادرة اختيار مناطق بها مراكز تدريب للأطفال لحماية البيئة ومعرفة العادات والتقاليد التي كان يطبعها اهلهم.

 

والمبادرة السادسة جاءت بعنوان “إدارة الحيض” من الكونغو الديموقراطية وتناولت المبادرة زيادة وعي الإناث عن النظافة الشخصية للمراهقات في فترة الحيض، حيث يوجد ١٠ ملايين من المراهقات في الكونغو تحتاج إلى تربية النظافة الشخصية بهم، والسابعة جاءت بعنوان “E_ consultion” من دولة تشاد وتهدف إلى توفير السكن والمال لدى طلاب المستقبل، ويتم إتاحتها من خلال الموقع ويستطيع التسجيل في اي جامعة في الخارج بمجرد تسجيله يتم معرفة مكان المسكن.

 

قد يهمك ايضاً:

وثامن مبادرة جاءت بعنوان”club de jeunes” من دولة چيبوتي، وتهدف لتأسيس نادي لشباب ريادة الاعمال، بينما جاءت المبادرة التاسعة بعنوان “Salem du marriage” من دولة الجابون وتناولت موضوع الزواج المرتب، فيما جاءت المبادرة العاشرة بعنوان “college abd elfattah” من دولة غينيا كوناكري، والحادية عشر بعنوانaayta ppt” ”  من دولة اثيوبيا.

والثانية عشر من دولة الكونغو الديمقراطية.

 

يذكر أن الدول المشاركة في الملتقى دول” السودان، زيمباوي، المغرب، غنيا كوناكري، غانا، الكونغو الديمقراطية، اثيوبيا، تنزانيا، الكاميرون، نامبيبا، الصومال، نيجيريا، جيبوتي، ليبيا، تشاد، ليبريا، سيراليون، أفريقيا الوسطى”، بالإضافة إلى جمهورية مصر العربية.

اترك رد