مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كيف تتصرف عند انقطاع الكهرباء أثناء تواجدك داخل الأسانسير

48

 

يعتبر انقطاع الكهرباء واحتجاز الأشخاص داخل الأسانسير من أكثر الأشياء المرعبة التي تراوض الكثير من الأشخاص، وفي بعض الحالات يعتبر من المخاطر الحقيقية التي قد تعرض حياة بعض الأشخاص للخطر، خاصة لو أصابتهم حالة الاختناق أو الإصابة بالهلع أو الذعر في تلك الأثناء التي ربما تكون مرعبة للكثير خاصة السيدات ومن لديهم فوبيا الأماكن المغلقة والضيقة، وفي الحالات الأكثر خطورة قد يتسبب ذلك إلى الوفاة.

وقد يتعرض الأشخاص الذين يحتجزون داخل الأسانسير لخطر والوفاة بسبب العوامل الخطرة المختلفة، ومنها؛ نقص الأكسجين، ارتفاع درجة الحرارة، ارتفاع ضغط الدم، والهلع والخوف والفوبيا من الأماكن الضيقة والمغلقة، لذلك، يجب على الأشخاص الذين يحتجزون داخل الأسانسير التصرف بحرص وهدوء لتجنب المخاطر والحد من الضرر.

كيفية التصرف عند انقطاع التيار الكهربائي واحتجاز الأشخاص داخل الأسانسير، 

10 إجراءات يمكن اتخاذها في حالة تعطل الأسانسير:

1- يجب على الأشخاص المحتجزين داخل الأسانسير الاتصال بالمسئولين في المبنى أو خدمة الطوارئ المحلية عبر الهاتف داخل الأسانسير.

2- الاتصال بالخدمات الطبية الطارئة؛ يجب الاتصال بخدمة الطوارئ في أسرع وقت ممكن لإبلاغهم بالحادثة ولطلب المساعدة في إنقاذ الأشخاص المحتجزين داخل الأسانسير.

قد يهمك ايضاً:

تعرف على المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء 2024

غدا الثلاثاء …مركز بحوث الصحراء يفتتح المؤتمر الدولى…

3- الحفاظ على الهدوء؛ يجب على الأشخاص المحتجزين داخل الأسانسير الحفاظ على الهدوء وعدم الذعر؛ لتجنب الإصابة بالهلع أو الذعر الذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحالة وزيادة خطر أي إصابة.

4- الاستخدام الآمن لمصابيح الطوارئ؛ يجب استخدام مصابيح الطوارئ المتوفرة داخل الأسانسير بحذر، وعدم توجيهها بشكل مباشر إلى العينين، لتجنب التعرض لإصابات العين.

5- استخدام الهواء المتوفر؛ يجب استخدام الهواء المتوفر داخل الأسانسير بحذر، لتجنب تلوث الهواء بثاني أكسيد الكربون الناتج من تنفس الأشخاص المحتجزين.

6- التحلي بالصبر؛ يجب التحلي بالصبر والتظاهر بالهدوء، وعدم المحاولة لفتح الأبواب أو التحرك بطرق خاطئة داخل الأسانسير، لتجنب تعريض النفس والآخرين للخطر.

7- اتخاذ التدابير الأمنية: يجب الحرص على اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لتجنب الإصابة بالإصابات البدنية، مثل الجروح أو الكسور، ومن خلال تجنب الحركات الخاطئة داخل الأسانسير والابتعاد عن الجدران والأرضية والأسطح الحادة.

8- استخدام الهاتف المحمول؛ إذا كان لدى الأشخاص المحتجزين هواتف محمولة، فيمكن استخدامها للاتصال بالمسئولين في المبنى أو أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء لطلب المساعدة.

9- البحث عن الأجهزة الموجودة داخل الأسانسير: قد يوجد داخل الأسانسير بعض الأجهزة المفيدة مثل مصابيح الطوارئ وأزرار الاتصال بالخدمة الفنية أو خدمة الطوارئ، البحث عن الأكسجين: إذا كانت مدة الاحتجاز طويلة، فيمكن البحث عن مصدر للأكسجين داخل الأسانسير، مثل قناع أكسجين يوجد عادة داخل بعض الأسانسيرات.

10- الابتعاد عن الأبواب؛ قد يكون من الممكن للأشخاص المحتجزين الابتعاد عن الأبواب والاحتماء في مكان آخر، إذا كان هناك خطر على حياتهم أو إذا كانت درجة الحرارة داخل الأسانسير مرتفعة.

التعليقات مغلقة.