مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كلمة محمد شهباز شريف ، رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية بمناسبة عيد العمال (1 مايو 2023

42

 

كتب :رفعت عبد السميع

يوم العمال العالمي ، الذي يتم الاحتفال به على مستوى العالم اليوم ، يذكرنا بتضحيات العمال الذين ضحوا بحياتهم بينما كانوا يخوضون كفاحًا لا هوادة فيه من أجل حقوقهم. يرمز اليوم إلى قدسية وكرامة العمل ، وفي نفس الوقت ، هو اعتراف بأهمية العمل والعمال لكونهم محوريين في النمو الاقتصادي للبلد.

اليوم نشيد بالطبقات العاملة ونشيد بإسهاماتها في تنمية البلاد. يؤكد ديننا العظيم ، الإسلام ، على مبادئ العدالة الاجتماعية والإنصاف واحترام حقوق الناس. أمرنا الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم (صلى الله عليه وسلم) بالوفاء بحقوق العمال وعدم التراخي في أداء هذا الواجب الأساسي.

قد يهمك ايضاً:

نجد العديد من الأمثلة الملهمة لكرامة العمل واحترام حقوق الطبقة العاملة في حياة الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم). إن احترام العمل الجاد والاعتراف بحقوق العمال مهمان للغاية في عملية التقدم. أعطى الإسلام قدسية لهذه الحقوق الأساسية للإنسان قبل وقت طويل من وضع قوانين العمل.

على نفس المنوال ، نعتقد أن العمال وأصحاب العمل هم شركاء في عملية الإنتاج وأن تعاونهم وعلاقتهم الودية أمر ضروري للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد.

تلتزم الحكومة الحالية بتحسين ظروف العمل والمعيشة للعمال وتكملة رفاهيتهم من خلال توفير مساكن ومرافق تعليمية وتغطية صحية أفضل لهم ولأسرهم. مع مراعاة معدلات التضخم المرتفعة والتحديات الاقتصادية الأخرى ، زادت الحكومة الحد الأدنى لأجور العمال من روبية. 17500 إلى 25000 شهريًا. كما يهدف إلى تطوير أنظمة آلية ومتكاملة لمؤسسات رعاية العمال لضمان الشفافية والحد من التأخير في تقديم الإغاثة للعمال والأيدى العاملة.

مراعاة لمتطلبات سوق العمل ، شرعت الحكومة الحالية في برامج التدريب المهني وتنمية المهارات لتمكين العمال من الحصول على نصيبهم المستحق في أسواق العمل داخل وخارج الدولة. يعتبر دور العمال محوريًا في التنمية الاقتصادية لأي بلد ، وتلتزم حكومتنا بضمان ترجمة فوائد التقدم الاقتصادي إلى ازدهار لجميع شرائح السكان ، ولا سيما العمال.

في هذا اليوم ، دعونا نتعهد جميعًا بالقيام بدورنا على المستويين الفردي والجماعي لضمان ذلك

التعليقات مغلقة.