مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

قريبا طرح المياه في البورصات العالمية كالنفط

3

كتب – محمد عيد:

أكد الناشط الحقوقي والمتحدث الرسمي للمجلس السياسي للمعارضة الوطنية زيدان القنائى أن ظاهرة التغيرات المناخية والاحتباس الحراري ستؤدى حتما إلى  جفاف غالبية منابع المياه العذبة حول العالم وخاصة بإفريقيا وبعض دول أسيا الأمر الذي سيتسبب بأزمة مائية عالمية  ستضرب العالم.

قد يهمك ايضاً:

«سيدات» مايو كاني إيفولوشن يفوز على سانت دوني بطل جزر…

«سيدات طائرة الأهلي» يفوز على ناصرية بجاية الجزائري في…

وأشار إلى أن ظاهرة جفاف المياه نتيجة التغيرات المناخية ستؤدى إلى ارتفاع أسعار المياه واندلاع حروب بعدة دول للصراع على منابع المياه

وأضاف ستباع المياه كالنفط وتصدر للخارج بالبرميل و سيكون سعر برميل الماء أغلى بكثير من سعر برميل النفط وربما تظهر دولة منتجة للماء  وتحتكر إنتاج الماء العذب على غرار  منظمة الأوبك المنتجة للبترول إضافة إلى  طرح الماء بالبورصات العالمية كالنفط .

مشيرا أن أزمة مائية عالمية تلوح بالأفق كما أن الجفاف وأزمات المياه ستضرب عدة دول  منها العراق وسوريا وكردستان بجانب إيران وتركيا .

ودول عدة  بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستكون عاجزة عن توفير الاحتياجات المائية مثل تونس والأردن والمغرب وليبيا وموريتانيا والصومال والسودان ومصر وعدة دول أفريقية لن تتحمل ميزانيتها القيام بعمليات لتحلية المياه لملايين من السكان أو استيراد براميل الماء من الخارج .

 

اترك رد