مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

قافلة صحة كفرالشيخ تخفف آلام 1539 مواطنا بسيدى سالم

21

كتب بسيوني الجمل :

أوضح اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ أنه تم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية إلي 1539 مواطنًا بقافلة الرعاية الطبية التي نظمتها مديرية الشئون الصحية بالمحافظة بقرية الورق مركز سيدى سالم .. ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. لتسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية بالقري الأكثر احتياجا بمصر.

 

بتوجيهات من الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ ورعاية وإشراف الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والدكتور محمد أبو السعد وكيل المديرية والدكتور مجدي شنح منسق القوافل العلاجية بالمديرية.

 

 

قد يهمك ايضاً:

قال المحافظ : أجرت القافلة 265 تحليل طبى و48 حالة أشعة و200 فحص طبى لـ 99 مواطنًا .. أشار أن القوافل الطبية من أهم أهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتوفير خدمات طبية متميزة للمواطنين فى الريف المصري وتأكيدا لاهتمام الدولة بالقطاع الطبى من خلال تقديم الخدمات الصحية بالقري .. وتحسين مستوى الصحة العامة بالمجتمعات الريفية وتخفيف من عبء السفر على المواطنين لتلقي العلاج في المدن .. وتشجع على الفحص الدوري ونمط الحياة الصحي تغيير السلوكيات الصحية للمواطنين.

 

أكد الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ أن القافلة شملت التخصصات والخدمات الطبية والعلاجية المتنوعة في «الباطنة والمسالك والجراحة العامة والأطفال والجلدية وتنظيم الأسرة والأسنان والعظام والرمد والأنف والأذن» .. فضلًا عن وجود صيدلية بها كافة الأدوية .. وتم تحويل 8 حالات إلى إحدى مستشفيات المحافظة لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة أو إستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.

 

أشار الدكتور محمد أبو السعد وكيل المديرية أن القافلة قدمت خدمات الكشف المبكر وصرف العلاج المجاني للأمراض المختلفة .. فضلًا عن نشر الوعي الصحي من خلال تنظيم الندوات التثقيفية وورش العمل للتوعية بأهمية النظافة الشخصية والوقاية من الأمراض.

التعليقات مغلقة.