مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

صحة كفرالشيخ تستقبل المقبلين علي الزواج لـ «الفحص الطبي» 

26

كتب بسيوني الجمل :

أكد الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الشئون الصحية بمحافظة كفرالشيخ أن مكاتب الصحة بالمراكز الطبية بدسوق وسيدي غازي والحامول بدأت تستقبل المقبلين علي الزواج لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة ونشر الوعي الصحي بينهم .. ضمن المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأهمية إجراء الفحوصات الطبية قبل الزواج.

 

بتوجيهات من الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ وإشراف ومتابعة الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والدكتور محمد أبو السعد وكيل المديرية.

 

تابع الدكتور محمد شقوير قائلا : الهدف من فاعليات حملة أو مبادرة المقبلين على الزواج نشر الوعي وأهمية إجراء الفحوصات الطبية قبل الزواج .. للوقاية من الأمراض المعدية والأمراض الوراثية التي قد تؤثر على صحة الزوجين أو الأبناء. 

 

قد يهمك ايضاً:

أشار وكيل وزارة الصحة أن المراكز الطبية بدسوق وسيدى غازي والحامول شهدت إقبالاً كبيراً على الحملة بالمواعيد الرمضانية بعد الإفطار من الساعة الثامنة إلى الساعة العاشرة والنصف .. وهي مواعيد تتناسب مع المواعيد المسائية الجديدة وخاصة مع طقوس ومناسك شهر رمضان المبارك.

 

أكد الدكتور محمد أبو السعد وكيل المديرية أن مكاتب الصحة مفتوحة خلال شهر رمضان المعظم فى الفترات المسائية فى أماكن متعددة .. لتغطى كافة مناطق المحافظة تيسيرا على المقبلين على الزواج من الشباب والفتيات لإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة ونشر الوعي الصحي بينهم.

 

أكدت الدكتورة منال المنوفي مدير إدارة دسوق الصحية أن المركز الطبي استقبل ٢١ حالة من المقبلين على الزواج والمتقدمين لإجراء الفحوصات خلال المواعيد المسائية .. وتعد استجابةً للمبادرة الرئاسية وإيمانا منهم بضرورة إجراء الفحوصات اللازمة لاتمام الزواج. 

 

أوضح الدكتور سامح غزال مدير إدارة سيدي غازى الصحية تم تقديم الفحوصات الطبية قبل الزواج للحالات التي وردت .. للوقاية من الأمراض المعدية والأمراض الوراثية التى قد تؤثر على صحة الزوجين أو الأبناء والأمراض المزمنة والصحة الإنجابية.

التعليقات مغلقة.