مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فيتنام تؤكد تطور العلاقات مع روسيا رغم الصعوبات الدولية

24

 

أكد الرئيس الفيتنامي فو فان ثونج على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين موسكو وهانوي،مشيرا إلى على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين .

 

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش منتدى “حزام واحد طريق واحد” في العاصمة الصينية بكين ،حيث بحث الجانبان العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها سبل تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

قد يهمك ايضاً:

وزيرا الزراعة في مصر والسعودية يبحثان التعاون في مجال…

رئيس البرلمان العربي: تجربة الأردن في مجال التعليم رائدة…

وشدد ثونج على سعى فيتنام الدائم العمل على توطيد العلاقة مع روسيا بشكل بناء ومكثف خاصة في ظل الجهود والمساعدات الودية المستمرة التي تقدمها موسكو سواء في وقت الأزمات والحروب أو في إطار بناء الدولة وتطويرها.

وأعرب الرئيس الفيتنامي عن سعادته الغامرة إزاء التطور الذي حدث مؤخرا في العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات،مشيرا إلى حرص بلاده الشديد على الحفاظ على علاقاتها البناءة مع روسيا التي لم تتأثر بجائحة “كوفيد 19” فيروس كورونا.

كما أوضح أن تطوير التعاون في مختلف المجالات مع موسكو من أهم أولويات البلاد،لافتا إلى المحادثات واللقاءات والاتصالات المكثفة التي تجرى بين البلدين على كافة المستويات و الاصعدة .

ويأتي هذا الاجتماع في الوقت الذي انطلقت فيه أعمال المنتدى الثالث للتعاون الدولي “حزام واحد – طريق واحد” في بكين،بحضور الرئيس الروسي “ضيف شرف” كما سمته الصين،حيث سيعقد مباحثات شاملة مع نظيره الصيني شي جين بينج.

التعليقات مغلقة.