مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“فياض” تبحث عن الهـوية العربية في إعلانات الرسوم المتحركة

8
كتب – محمد عيد
تلقي الدكتورة هبة فياض مدرس الإعلان بالمعهد العالي للفنون التطبيقية بالتجمع الخامس بحثها (إعلانات الرسوم المتحركة بين الحداثة والهوية)، وذلك غدا الأربعاء خلال المؤتمر الدولي الأول الذي ينظمه المعهد بأحد الفنادق الكبرى تحت عنوان الفــن والحضـارة ودورهمـا في تأكيـد الهـوية العربية.
وفي تصريحات صحفية قالت “فياض”: “إن لم تصنع الهوية في فن إعلان الرسوم المتحركة فإن الفنان يظل عبداً لمعارف وثقافات الغير، ولن يصل إلى الجديد والصادق مهما امتلك من أدوات، بل سوف تسبح حوله سحابات من التراكمات المعرفية الغريبة عن هويته.
قد يهمك ايضاً:

بأغنية “دلع دلع” ..حسين الجسمي يفتتح موسم صيف…

وأضافت: “أن دمج الهوية مع الحداثة في مجال الإعلان بتقنية الرسوم المتحركة يحققان جانبي الابهار كقيمة جمالية والجذب للمتلقي وبالتالي التفاعل فيتحقق الجانب النفعي ولكن إن لم يتم الدمج فتصبح الحداثة تهديد للهوية، وكل شيء يصبح قابل للاستهلاك وتتراجع قيمة الثقافة والقيم.
وأكدت فياض أن الدمج بين الهوية والحداثة واجب، وذلك للحفاظ على تاريخنا بالمجال لكن بشرط المحافظة على هويتنا مع استخدام التكنولوجيا الحديثة .
ويذكر أن المعهد العالي للفنون التطبيقية بالتجمع الخامس نظم المؤتمر الدولي الاول له خلال  يومي العاشر والحادي عشر من أبريل الحالي بأحد الفنادق الكبرى تحت عنوان الفــن والحضـارة ودورهمـا في تأكيـد الهـوية العربية، وشارك فيه العديد من الفنانين العرب بأوراق بحثية تسعي الي التأكيد علي الهوية العربية التي أصبحت نتيجة الغزو الفني والإعلامي والتقني معرضة لهِزَّات كبيرة
اترك رد