مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فناني أفريقيا يبهرون الجميع على هامش ” مهرجان فنون الطفل الإفريقي ” بأسوان

4

كتبت – نهلة مقلد:

أبهر فناني أفريقيا من الطلائع المشاركين جميع رواد المعرض الذي أقيم على هامش حفل الختام لمهرجان فنون الطفل الافريقى ) بقاعة عروس النيل ، والذي نظمته وزارة الشباب.

قد يهمك ايضاً:

وزيرة الثقافة تعلن برنامج “مصر ضيف شرف” معرض…

الثلاثاء المقبل.. قصور الثقافة تحتفي بالمسيرة الإبداعية…

والرياضة الإدارة المركزية للطلائع و مكتب الشباب الافريقى ، بمشاركة 9 دول إفريقية ( السنغال – شمال السودان – جنوب السودان – إريتريا – مصر – نيجيريا – الجزائر – جزر القمر – الصومال ) ، خلال الفترة من 28 فبراير الماضي وحتى 5 مارس الجاري ، بحضور اللواء خالد جمعه عبد الرحمن سكرتير عام مساعد محافظ أسوان ، الأستاذة عزة الدري وكيل الوزارة ورئيس.

 

وقد تضمن المعرض منتجات طلائع مهرجان فنون الطفل الإفريقي من خلال ورش العمل الفنية والتي تم التدريب على إنتاجها بالتعاون مع هيئة الاستعلامات بالمحافظة ، ووزارة الآثار ، وكليات الفنون الجميلة ، وأفرز المعرض عن باكورة مشروع فنانين كبار فى مجالات عدة .

 

وتضمن المعرض استعراض لنماذج من فن الديكولاج ، وورش الأشغال الفنية ، وورش الورق ، وورش تعليم الخزف ، وورش الخوص ، وورش الرسم على الوجه ، علاوة على نماذج لبعض المطبوعات والتي تخص أفريقيا والتي شاركت بها الهيئة العامة للاستعلامات بأسوان .

 

جدير بالذكر أن المعرض أفرز عن تعاون مثمر بين طلائع المهرجان من خلال دمج الثقافات المختلفة والتعرف على الأنشطة التراثية والفلكلورية لأطفال القارة الواحدة .

 

اترك رد