مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فاطمة الدوسري: التجميل فن قبل أن يصبح مهنة

26

كتب – غادة ابراهيم :

قالت فاطمة الدوسري، خبيرة التجميل البحرينية، إن التجميل فن قبل أن يصبح مهنة، منوهة بأن كل النساء جميلات بطبعهن وقوامهن فقط الملامح هي التي تجعل سيدة مختلفة عن الأخرى، وعدم استخدام الماكياج وأدوات التجميل بحذر قد يحول ملامح المراة بنسبة 360 درجة.

وأوضحت «الدوسري» أنها تنصح دائما كل النساء بالاهتمام بمظهرهن من ناحية الملابس المناسبة لها ولعمرها، وأيضا العناية بالبشرة وتصفيتها من الهالات السوداء والبقع والكلف والبثور، واتباع نظام غذائي للمحافظة على رشاقتها وصحتها.

ولفتت فاطمة الدوسري، إلى أن كل سيدة تتوافر لديها ذلك تحتاج فقط لمسات بسيطة وناعمة في عالم المكياج؛ لإبراز جمالها وتصفيف بسيط لشعرها مع الاهتمام بصحنة، مشددة على أن الأخلاق، والسمعة الطيبة هي أساس جمال وطيبة المرأة.

الجدير بالذكر أن فاطمة الدوسري خبيرة التجميل البحرينية، بدأت مشوارها منذ سبع سنوات حينما كانت في الثامنة عشرة من عمرها.

قد يهمك ايضاً:

رئيس الوزراء يتابع موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق

وحصلت على أعلى نسبة متابعة في برنامج انسجرام، وربع مليون متابع في حسابها على انستغرام وهي فتاة حالمة طموحة ذات خيال واسع لديها العديد من المواهب الماكياج، تصفيف الشعر، التأليف، إلقاء الشعر، التقديم والإذاعة، التصوير.

وأيضا حصلت على العديد من دورات الماكياج من خلال معاهد البحرين، وكما تدربت عند خبيرة التجميل الكويتية آلاء دشتي، طلال مرقص من لبنان، والماكير الأميركي إيتيان.

وكانت فاطمة الدوسري قد نصحت في تصريح سابق، الفتيات والسيدات للذهاب إلى أخذ استشارة تخص شعرهن من خلال متخصصين؛ إذا كن يردن علاجات للشعر مثل: استخدام مواد تساعد على تخفيف إفرازات الدهون في فروة الرأس، وأيضا استشارة الطبيب في أسباب تدهور الشعر، فربما يعود ذلك إلى سوء تغذية.

وأضافت فاطمة الدوسري، أن هناك زيوت معينة يحب أن تستخدم لتخفي جفاف الشعر وذلك يرجع إلى العنصر الأساسي وهو قلة شرب الماء، وكل هذا يظهر في فروة الرأس وأحيانا من أسباب القشرة هو التحمم بالماء الساخن، ويجب أن نستخدم ماءً دافئا على فروة الرأس.

ونوهت خبيرة التجميل فاطمة الدوسري، بأن المستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر، والتي تنتجها الشركات العالمية تدخل في الكثير منها المواد الكميائية التي قد يكون ضررها أكثر مما يفيد، على الشعر بالخصوص ويؤدي إلى موارث ولذلك يحب الحذر في استخدامها.

وشددت على أنه للحصول على شعر صحي وجميل وقوي فيجب تدليك فروة الرأس، بشكل جيد عن طريق استخدام الزيوت الطبيعية، وعدم المبالغة في استخدام الشامبو وعدم غسل الشعر كثيرا بالمياه في غير الأوقات الرطبة أو الحارة، مع استخدام المنتجات الطبيعية، كالزيوت والكريمات الطبيعية، وأيضا دون إسراف للحصول على شعر صحي وقوي وجذاب.

اترك رد