مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

غلق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة نظراً لسوء الأحوال الجومائية

0

كتب – وائل محمد
صرح المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية أن إدارة الحركة بالميناء قررت في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس الموافق 4 يناير 2018 غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة بعد أن سجلت الرصدة الجومائية ارتفاع الموج ، وسرعة الرياح عن المعدلات الطبيعية ، واضاف الغندور أن قرار غلق البوغاز للحفاظ علي سلامة الأرواح ، والسفن ، والأرصفة ، والبضائع .
وصول و سفر 2185 راكب بموانى البحر الاحمر و تداول 693 شاحنة
وصول 5 الاف طن بوتاجاز لموانى السويس
وصول 63 الف طن قمح روسى لميناء سفاجا
صرح ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر ان ميناء الزيتيات يستعد اليوم لاستقبال السفينة جازبرايد و على متنها 5 الاف طن بوتاجاز قادمة من ميناء ينبع .
بينما يستعد ميناء سفاجا لاستقبال السفينة وادى طيبة و على متنها 63 الف طن قمح روسى لصالح هيئة السلع التموينية حيث تقوم الجهات المختصة بالميناء باتخاذ اللازم من اجراءات نحو فحص الشحنة للتأكد من سلامتها قبل السماح بتفريغها .
كما يستعد الميناء لاستقبال اربع سفن و هى امانة ،  الحرية ، بوسيدون اكسبريس ، النوى اكسبريس و على متنهم 392 راكب و 191 شاحنة بضائع و 21 سيارة .
فيما شهد الميناء بالامس استقبال ثلاث سفن و هى امانة ، النوى اكسبريس ، بوسيدون اكسبريس و على متنهم 486 راكب و 210 شاحنة بضائع و 18 سيارة و غادرت اربع سفن و هى امانة ،  الحرية ، بوسيدون اكسبريس ، النوى اكسبريس و على متنهم 454 راكب و 189 شاحنة بضائع و 17 سيارة .
على جانب اخر ِ، يشهد ميناء نويبع وصول و سفر 853 راكب و تداول 103 شاحنة حيث يستعد الميناء اليوم لاستقبال السفينتين سينا و ايلة و على متنهم 264 راكب و 4 براد و 12 تريلا و1 سيارة كما تغادر السفينة سينا و على متنها 31 راكب و 13 براد و 18 تريلا .
بينما شهد الميناء بالامس استقبال السفينتين سينا و ايلة و على متنهم 366 راكب و 16 براد و 5 تريلا و2 سيارة و 2 باص جيت فيما غادرت السفينتين سينا و ايلة و على متنهم 192 راكب و 23 براد و 12 تريلا و 2 سيارة و 2 باص جيت .

أصدر المركز الاعلامي لهيئة ميناء دمياط بياناً قال فيه ان الميناء استقبل خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 سفن حاويات و 4 سفن بضائع عامة .
بينما غادر الميناء 3 سفن حاويات و سفينتا  بضائع عامة .
و بذلك وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 24 سفينة ، بالإضافة إلى 11 سفينة بالمخطاف الخارجي للميناء فى انتظار إتمام إجراءات الدخول .
كما غادر الميناء في الثالثه و النصف مساء أمس القطار رقم 2471 وفي السابعة و النصف مساء أمس القطار رقم 2442 و في الخامسة والنصف من صباح اليوم القطار رقم 2476 بحمولة إجمالية 3882 طن قمح .
في حين غادر عدد  108  سيارة نقل بحمولة 5218 طن قمح .
و بهذا وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء 73003 طنا … بينما بلغ رصيد القمح في مخازن القطاع الخاص 46484 طنا .
هذا و قد شملت حركة الصادر من الميناء 7600 طن يوريا و 5600 طن فوسفات و 4800 طن كوارتز و 1400 طن رمل .

قد يهمك ايضاً:

إيرادات كارجاس تلامس ٤ مليارات جنيه لأول مرة

صرح  المتحدث الإعلامي لوزارة النقل بأن هيئة السكك الحديدية انتهت  من تطوير عدد 16 مزلقان  ( 5 مزلقانات تطوير مدني ، 11 مزلقان تطوير نظم التشغيل والتحكم ) خلال شهر ديسمبر 2017 و هي سيلا شرق ، سيلا غرب ، شنوان قبلي ، شنوان بحري ، طنبشا  ، بلقاس ، ذو الفقار ، أبو العمايم ، الخضراوية ، نهطاي ، الإتحاد ، الدفاع الجوي ، شنشتا عياش ، الشعب ، الشروق ، الهندسة،  بمحافظات الفيوم والمنوفية والدقهلية و كفر الشيخ والبحيرة والغربية

وأضاف عز  أنه  من المقرر تنفيذ اعمال التطوير  المدني لعدد 1111 على شبكة خطوط السكك الحديدية تم الانتهاء حتى الان من تطوير 550 مزلقان ،ومن المقرر تطوير نظم التشغيل والتحكم للمزلقانات لعدد 1089 مزلقان وتم الانتهاء حتى الان من تطوير 289 مزلقان ومن المقرر الانتهاء من تطوير المزلقانات (مدني – نظم تشغيل وتحكم ) في نهاية العام الجاري .
وأشار المتحدث الإعلامي لوزارة النقل أن الدكتور هشام عرفات  وزير النقل يعقد اجتماعات دورية مع الشركات المنفذة لمشروع تطوير المزلقانات بالاضافة الى القيام بجولات مفاجئة لمتابعة أعمال التطوير  بمختلف المزلقانات في مختلف المحافظات وهناك لجان متابعة من الوزارة  للمشروع  تقدم للوزير تقارير أسبوعية عن معدلات التنفيذ مضيفا أن تعليمات وزير النقل واضحة لكافة الشركات وهي  ضرورة العمل على مدار الساعة للانتهاء من هذا المشروع وأنه سيتم سحب الاعمال  من الشركات في حالة التأخر في تنفيذ الاعمال وفقا للجدول الزمني للتنفيذ، وأنه لا تهاون مع الشركات المتأخرة.

اترك رد