مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

غسيل الوجه بطريقة خاطئة يدمر البشرة

20

 

لا شك في أن جميعنا يهتم ببشرته لتكون نقيه وخالية من أي عيوب، ومع ذلك هناك بعض المشكلات التي تظهر دون معرفة سببها، قد يكون السبب صحيا، أو خارجيا، أو بسبب بعض الأدوية الضارة التي تؤثر على البشرة، أو حتى بسبب وراثي، وقد تكون هناك بعض العادات الخاطئة التي نقوم بها خلال اليوم تسبب تلك المشكلات، ومع مرور الوقت، تؤدي هذه العوامل إلى تراكم الضرر الجزئي في الجلد، مما يؤدي في النهاية إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل فرط التصبغ والخطوط الدقيقة والتجاعيد، ونستعرض من موقع “بولد سكاي” الهندي بعض العلامات التي قد تكون سبب خطير على البشرة، يجب تجنبها وعلاج أثارها.

 

يعتبر التدخين واحدة من أكثر العادات الخاطئة التي يمكن أن تكون سببا في كثير من المشكلة التي يتعرض لها الإنسان، والتي تظهر أعراضه داخليا وخارجيا، فحيث إنه قد يؤدي إلى ظهور التصبغات في المنطقة المحيطة بالفم، إلى جانب، أن الأدخنة تسبب في ظهور الخطوط الدقيقة التي تؤدي لظهور علامات الشيخوخة.

قد يهمك ايضاً:

التعرض المستمر لأشعة الشمس:
على الرغم من أن الكثير ينصح بالتعرض لأشعة الشمس للحصول على فيتامين د، الذي له العديد من الفوائد الصحية والجمالية، إلا أن التعرض لمدة طويلة دون الالتزام بوضع واقي الشمس حتى في الشتاء قد يسبب في عدم ظهور علامات الشيخوخة، إلى جانب عدم ظهور التصبغات التي يصعب التخلص منها.

استخدام أدوات مجهولة المصدر:
هناك الكثير من من يلجؤون لاستخدام بعض المنتجات مجهولة المصدر، والتي قد تكون سببا في ظهور الكثير من المشكلات التي قد يكون صعب حلها، بالطريقة العادية، أو حتى العلاجية الطبية.

غسل الوجه كثيرا:
قد تعقد الكثير من الفتيات أن غسل الوجه كثيرا مفيدا للبشه للتخلص من الملوثات في الجو، أو حتى للترطيب، إلا أن غسيل الوجه قد يكون سببا في التخلص من الزيوت التي تفرزها البشرة بشكل طبيعي، وقد يكون ذلك سببا في تهيج البشرة، وزيادة نسبة الإصابة بالحساسية.

شرب القهوة:
على الرغم من أن الكثير يؤكد على فوائد شرب القهوة، إلا أن تجاوز الكمية المسموح بها يوميا، قد يكون سببا في ظهور الكثير من المشكلات على البشرة، حيث إنه يسبب في بهتان البشرة، وتمدد الأوعية الدموية، التي ينتج عنها ظهور علامات الشيخوخة.

 

التعليقات مغلقة.