مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

غداً .. مؤتمر حول جهود الشيخ ” الطنطاوي” العلمية ودورها في التواصل الحضاري والثقافي بين مصر وروسيا بـ “آداب طنطا”

0

كتب – محمود داود:

تنظم كلية الآداب بجامعة طنطا غداً المؤتمر الدولي لقسم اللغة العربية وآدابها ومركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها حول جهود الشيخ “محمد عياد الطنطاوي” العلمية ودورها في مد جسور التواصل الحضاري والثقافي بين مصر وروسيا، باعتباره أول معلم للغة العربية في دولة روسيا، والذي تستمر فعالياته على مدار يوميْن تحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة ، والدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبرئاسة الدكتور ممدوح المصري عميد الكلية.

 

قد يهمك ايضاً:

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

محاضرات وجلسات علمية تسيطر علي مؤتمر كلية الطب البيطري…

وأشار الدكتور عبد الكريم محمد جبل رئيس قسم اللغة العربية بالكلية أنه تم توجيه الدعوة لحضور المؤتمر لعدد من العلماء والباحثين والمَعنيين بالعلاقات المصرية – الروسية من بينهم السفير الروسي بالقاهرة سيرجي كيربيتشينكو، والدكتور حسين الشافعي رئيس الجمعية المصرية الروسية للعلوم والثقافة.

 

وأشار د. “جبل” إلى أن المؤتمر يناقش عدداً من المحاور هي جهود الشيخ محمد عياد الطنطاوي في العلوم الأدبية واللغوية والتاريخية والشرعية، بالإضافة إلى جهوده في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وأصداء ذلك في مد جسور التواصل بين الثقافتين العربية والروسية خاصة مع إعلان عام 2020 عاماً ثقافياً في البلدين.

اترك رد