مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عنيك في عنينا تجري 65 عملية جراحية مجانا بالإسماعيلية

0

الاسماعيلية – مؤمن جمعــــة وسامية عيســى:

 

تواصل مبادرة “عنيك في عنينا” لمكافحة مسببات العمى برعاية رئاسة الوزراء، عملها بمحافظة الإسماعيلية بالتنسيق مع قيادات المحافظة.

 

قد يهمك ايضاً:

وصرح الدكتور أسامة عباس المشرف العام على مبادرة “عنيك في عنينا”، أنه سيتم إجراء عملية جراحية بالمجان للأهالي الذين تم توقيع الكشف الطبي عليهم بقريتي المحسمة القديمة والشروق التابعين لمركز  القصاصين بالإسماعيلية بالتعاون مع مركز قرطبة للعيون بالإسماعيلية .

 

من جانبه قال هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، إن العمليات الجراحية التي سيبدأ إجراؤها غدا ولمدة ثلاث أيام تشمل مياه بيضاء، ومياه زرقاء، وشبكية، ظفرة، وزرع عدسات، وعلاج حول وتثبيت قرنية وعدد من الجراحات الدقيقة بالعين، مشيرا أن مبادرة “عنيك في عنينا” بالتعاون مع اوركيديا للصناعات الدوائية تتكفل بالكشف والفحوصات وإجراء العمليات الجراحية غير القادرين بالمجان.

 

وأوضح عبد الفتاح أنه تم الكشف على 1719 مواطن خلال قوافل المبادرة بالمحافظة، وإجراء 14 عملية جراحية بالعين، وتم صرف 945عبوة علاجية، وتم توزيع 350 نظارة طبية بالمجان لغير القادرين، مشيرا إلى أنه سيتم توسيع نطاق العمل بالمحافظة خلال العام الجاري وإطلاق عدد أكبر من القوافل، لمكافحة مسببات العمى بالمحافظة.

اترك رد