مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عملة شيبا حلال أم حرام ؟

165

تفاعل رواد مواقع السوشيال ميديا بخصوص عملة شيبا ويتساءل الجميع هل عملة شيبا حلال أم حرتم؟

ففي السنوات الأخيرة، ظهرت العديد من أوجه المعاملات التجارية في مختلف دول العالم والتي تهدف لتسهيل عمليات البيع والشراء، وشاعت الأنباء حول العملات الإلكترونية المختلفة منها : بيتكوين وعملة شيبا وعملة وايريثيوم، وسنتناول في هذا المقال الحديث عن عملية شيبا، وهل عملة شيبا حلال أم حرام ؟

هي عملة رقمية تم إبتكارها في شهر أغسطس من عام 2020 أي منذ عام سابق، وهي أصلها ايثريوم والمخترع الأصلي غير معروف بشكل دقيق ولكنه يُعرف بإسم ريوشن، وذاع صيتها خلال الفترة الأخيرة بسبب قيام الملياردير الأمريكي وصاحب شركة تسلا وسبيس اكس “ايلون ماسك” بنشر تغريدها مفادها أنه يروج لهذه العملة، وهذا ما أكسبها شهرة كبيرة في وقت قصير، ورفع قيمتها المالية.

خرجت عملة شيبا إينو للتداول في أغسطس 2020، ورمز العملة هو كلب الشيبا، وهو نفس الكلب لدوجكوين التي دعمها إيلون ماسك بعد تخليه عن بتكوين.

ومع ذلك، فقد كان الكلب مثاليًا على وجه التحديد لمنافسة العملات المشفرة. على موقعها الرسمي، تطلق على نفسها اسم “Dogecoin Killer” (Dogecoin killer) ويؤكد المبدعون أنهم يعتزمون تجاوز قيمة العملة بسرعة.

قد يهمك ايضاً:

مؤسسة وش الخير تنهىء الاستعدادات النهائية للأحتفال بيوم…

كيف أعرف اني مسحور او محسود أو معيون؟ والعلاج

لقد أصبح التنافس بينهما واضحًا بالفعل: في شهر مايو هذا، بينما انخفض DOGE/USD بأكثر من 30٪، ارتفعت شيبا إينو أكثر من 500٪ في يوم واحد. وما بين شهري أبريل ومايو ارتفعت العملة الرقمية بنسبة 2500%.

بالنظر للنجاح الكبير أدرجت منصة بينانس عملة شيبا إينو في 10 مايو، وخرجت لبورصات أخرى منها: هيوبي، وأوك إكس، ويوينسواب

تذاكر حفلات جدة لحضور حفل جاستين بيبر

وكثيراً ما تسائل الأشخاص المهتمون بهذه العملة هل التعامل بها حلال أم حرام؟

هل عملة شيبا حلال

ولايعرف احد حتى الأن اجابة للسؤال  لأن العملة جديدة في السوق وغير واضحة بشكل كامل، ولم تصدر أي فتوى حتى يومنها هذا بخصوص قضية مشروعية التعامل والإستثمار في هذه العملة الإلكترونية.

 

 

 

التعليقات مغلقة.