مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

علي بابا كلاود تطلق مجتمع مطوري Apsara العالمي

13

دبي – خاص:

 

أعلنت علي بابا كلاود، العمود الفقري للذكاء والتكنولوجيا الرقمية في مجموعة علي بابا، عن إطلاق مجتمع مطوري Apsara ، وهو مركز جديد تم إنشاؤه لدعم المطورين العالميين من خلال التوفير المحسّن لأدوات وموارد المطورين المتنوعة. ويهدف إلى دعم النمو المستمر لمجتمع المطورين، مع تسهيل المزيد من التقدم للاقتصاد الرقمي عبر الأسواق.

 

وقالت سيلينا يوان، نائب رئيس مجموعة علي بابا ورئيس وحدة الأعمال الدولية في علي بابا كلاود إنتيليجنس: “مجتمع المطورين هو جزء لا يتجزأ من منظومة علي بابا كلاود. ونأمل أن ننمو جنبًا إلى جنب مع مطورينا من خلال توفير أحدث التقنيات وموارد المنظومة وفرص التعاون التجاري”.

 

موارد المجتمع الجديدة والمحسّنة والمسابقات والمنح الدراسية للمطورين العالميين

 

تم كشف النقاب عن مجتمع مطوري Apsara ضمن فعاليات قمة المطورين العالمية التي عقدتها علي بابا كلاود في جاكرتا اليوم، وهو مجتمع يزود المطورين العالميين بموارد ورؤى ثاقبة حول اتجاهات التكنولوجيا الصاعدة مثل Web3 والذكاء الاصطناعي والذكاء الرقمي. وتشمل هذه الموارد الوصول إلى عدد كبير من أدوات التطوير الجديدة وأحدث المشاريع والمواد التدريبية والبرامج التعليمية والمنتديات والمدونات والفعاليات المجتمعية والمسابقات لعرض تطور تطبيقاتهم وغيرها من فرص تحسين المهارات والتواصل.

 

وأعلنت رائدة التقنيات السحابية أيضًا عن أحدث مسابقاتها، PolarDB Global Hackathon 2023، لتشجيع المطورين على استكشاف الابتكارات في قواعد البيانات السحابية الأصلية. فمن الآن وحتى 28 فبراير، يمكن للمشاركين تقديم مشاريعهم وسيتم منح الفائزين ما مجموعه 30 ألف دولار على شكل جوائز نقدية.

 

قد يهمك ايضاً:

لدواعي أمنية ..تطبيق “واتساب” ممنوع رسميا في…

اقتران كوكبي أورانوس وجوبيتير 20 إبريل في برج الثور

وبالإضافة إلى ذلك، كشفت علي بابا كلاود أيضًا عن منحة Alibaba SMART الدراسية، والتي تهدف إلى تشجيع الطلاب على أن ينضموا لمجتمع المطورين باستخدام التقنيات السحابية وأن يصبحوا مواهب رقمية محلية. وخلال السنة الأولى من هذا البرنامج السنوي للمنح الدراسية، سيتم تعيين 20 متدربًا من الجامعات للانضمام إلى مكاتب علي بابا كلاود المحلية لاكتساب المزيد من الخبرة الميدانية.

 

حل جديد لتسهيل تطوير التطبيقات الفائقة

 

مع ظهور التطبيقات الفائقة – التطبيقات التي تتضمن مجموعة من التطبيقات المصغرة المطوّرة بشكل مستقل لتلبية متطلبات المستخدمين المختلفة، كشفت علي بابا كلاود أيضًا عن حلّ جديد لمساعدة المطورين على إنشاء تطبيقات فائقة فعالة من حيث التكلفة والكفاءة. فمن خلال الاستفادة من استوديو تطبيقات الأجهزة المحمولة للمؤسسات التابع لشركة علي بابا كلاود، يهدف الحل إلى تمكين المطورين من إنشاء تطبيقات فائقة ذات قدرات متعددة في غضون ساعات، مما يضيف مزايا تنافسية للمؤسسات والشركات العالمية.

 

وهذا الحل الشامل مستمد من الممارسات المثلى لتطبيقات التجارة الإلكترونية الفائقة Taobao و Tmall من علي بابا، وهو يزود المطورين بمنظومة ثرية، تضم مكونات البنية التحتية للتطبيقات وميزات الأعمال، وحاويات لتشغيل التطبيقات المصغرة، وخدمات تتعلق بالممارسات التي تجمع بين تطوير البرامج وعمليات تكنولوجيا المعلومات والعمليات.

 

 

وقال ريموند شياو، رئيس حلول وبنية القطاع الدولية في علي بابا كلاود إنتيليجنس: “نؤمن بأن تقنياتنا التي أثبتت جدواها وخبرتنا في دعم التطبيقات الفائقة الناجحة ستكون مفيدة للمطورين في جميع أنحاء العالم ممن يتطلعون إلى إنشاء تطبيقاتهم الفائقة ومنظومة المنصات المقابلة. ويمكننا المشاركة في إنشاء المزيد من التقنيات والحلول المبتكرة مع مطورينا، مما يعزز نمو مجتمع المطورين بشكل أكبر.”

 

وتحرص علي بابا كلاود على المساهمة في دعم منظومة المطورين بما فيها مجتمع المصادر المفتوحة. فمن خلال أكثر من 30,000 مساهم، ساهمت علي بابا كلاود في أكثر من 2700 مشروع مفتوح المصدر على Github. كما تعد رائدة التقنيات السحابية عضوًا رئيسيًا في العديد من مجتمعات المصادر المفتوحة مثل Cloud Native Computing Foundation و Linux Foundation و RISC-V International.

 

 

التعليقات مغلقة.