مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

على هامش مهرجان الشارقة الدولي للتصوير الفوتوغرافي “اكسبوجر” سعيد بن جمعوه يحدثنا عن جمعية الإمارات للتصوير

1

تغطية – شهرزاد جويلي

في جناح جمعية الإمارات للتصوير الفوتوغرافي التقينا مع المصورين المبدعين ليحدثونا عن الجمعية، يقول سعيد عبد الله جمعوه رئيس مجلس إدارة الجمعية: تأسست الجمعية عام 2006 وكانت في البداية نادي للتصوير، ثم تحولت إلى جمعية وتم إشهارها من قبل وزارة الشؤون الإجتماعية عام 2008، لتكون المظلة الجامعة للمعنيين بالتصوير من محترفين وهواة ومبتدئين، وقد استضافها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن  محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة، كما يدعم أنشطتها باستمرار.

قد يهمك ايضاً:

نجوى كرم تلتقي الجمهور في “موازين” بالمغرب بعد…

بحضور أدباء ومفكرون وصحفيون..توقيع”غربان لا تأكل…

وعن أنشطة الجمعية فيوضح أنها تشمل إقامة الورش والمعارض والدورات التدريبية لكل من يرغب في تعلم فن التصوير ومن ثم رعايته واحتضانه من خلال إقامة المعارض والمشاركة في المسابقات العالمية.

وعن مشاركتهم في اكسبوجر: نسعى في كل عام على المشاركة ضمن فعاليات اكسبوجر من خلال معرضنا الذي نسعى من خلاله إلى إثراء مشهد فن التصوير الضوئي ليس في الإمارات فقط ولكن في المنطقة ككل.

هذا وقد أهدت الجمعية كتابها السنوي لصاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي في إفتتاح المهرجان، والذي تم اختيار صورة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ليكون غلاف الكتاب السنوي للجمعية لهذا العام التي قام بتصويرها المصور المبدع علي عيسى جمعة.

اترك رد