مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحان اللغة الأجنبية الأولى

32

 

أدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية “الدور الأول” صباح اليوم الخميس الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى ، فيما أدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا “اللغة الإنجليزية” بينما أدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان علم النفس فى الفترة الأولى ، وامتحان علم الاجتماع فى الفترة الثانية.

ويبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة خلال هذا العام 783 ألف طالب ، يتم توزيعهم بين 276 ألف طالب في الشعبة الأدبية و391.6 ألف طالب في الشعبة العلمية علوم ونحو98.6 ألف طالب في الشعبة العلمية ، رياضيات ، فيما يبلغ عدد لجان النظام والمراقبة بامتحانات الثانوية العامة 11 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية ، بينما يبلغ عدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

قد يهمك ايضاً:

“تراجع حاد”.. سعر الذهب اليوم الأربعاء 1-5-2024 في مصر

ملتقى الأزهر يضع روشتة إيمانية لعلاج الإنشقاق الأسري 

وحرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رئيس عام الامتحان الدكتور رضا حجازي ، قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية ، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكدت الوزارة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءا من طباعة الأسئلة ، ومرورا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان ، ولجان النظام والمراقبة.

وجددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تشديدها على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة ، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث .

 

التعليقات مغلقة.