مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طرق منزلية للتخلص من ألم ضرس العقل

7

كتبت – شيرين شهاب

طرق منزلية للتخلص من ألم ضرس العقل، ويطلق عليه هذه التسمية كونه ينشئ في مرحلة النضج العقلي عند الشخص اي في العمر بين 18 و 25 عاما.

وضرس العقل هو اخر الاسنان الطبيعية التي تظهر في الفم، وعدده اربعة اثنان بالفك العلوي واثنان بالفك السفلي. وكونها اخر الاسنان التي تظهر في الفم فقد لا تجد مكانا لها بالفم وبالتالي تبقى مدفونة في عظام الفك بشكل تام او تحاول البزوغ جزئيا، اي يظهر جزء منها بالفم فيما الباقي يظل مدفونا بعظام الفك .

وألم ضرس العقل يمكن ان يكون محمولا عند البعض، فيما قد يتسبب بالام شديدة عند البعض الاخر، مؤديا الى التهابات وتقيح ويحتاج لتدخل طبي فوري للتخلص منها. لكن بالامكان التخلص من الم ضرس العقل من خلال اتباع بعض الطرق المنزلية البسيطة.

طرق منزلية للتخلص من ألم ضرس العقل

بالامكان التخلص من ألم ضرس العقل وتخفيفه من خلال الطرق المنزلية التالية:

• الثلج:

يعتبر الثلج من الاساليب النافعة في علاج التورم وتقليل التهاب ضرس العقل وبالتالي سحب الالم بفعالية.

• القرنفل:

من ابرز العلاجات الطبيعية التي ينصح بها لالام الاسنان، كونه يحتوي على مضادات للبكتيريا وعلى مادة الاجينول التي تساعد على تسكين ألم ضرس العقل.

بالامكان استخدام القرنفل بالنحو التالي: ضعي قطعة من القرنفل على ضرس العقل المسبب للألم، اغلقي فمك مع التأكد من بقاء القرنفل على الضرس. ابقي فمك مغلقا لحين الشعور بانخفاض الشعور بالألم، عندها انزعي القرنفل من فمك وارميه.

• البصل:

يعد البصل من الخضروات المهمة جدا نظرا لمحتواه الكبير من المضادات، وبالتالي فهو يساعد بشكل كبير في التخلص من ألم ضرس العقل. فالبصل غني بثنائي السفيدات والفينيل وهي مركبات قادرة على قتل الجراثيم والبكتيريا في الفم والتخفيف من ألم ضرس العقل.

• الشاي:

يمتاز الشاي باحتوائه على مركب مسكن يسهم في التخفيف من ألم ضرس العقل نوعا ما، وبالتالي بالامكان استخدامه للتخلص من هذا الألم.

قومي باخذ كيس من الشاي العادي والرطب مع القليل من الماء، ثم ضعيه على الضرس لتخفيف التورم والألم المزعج الذي يمكن ان يسببه ضرس العقل.

في حال لم تنفع هذه العلاجات المنزلية، من الافضل استشارة الطبيب المختص لوصف ادوية او علاجات بديلة تخفف من ألم ضرس العقل، والذي قد يكون شديدا او يؤشر على وجود التهاب قوي.

قد يهمك ايضاً:
اترك رد