مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

صور .. الدكتورة غادة والي تفتتح جاليري Demi بالزمالك

21

كتبت – نهلة مقلد:

افتتحت الدكتورة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة مساء الأحد 1 نوفمبر معرض “سر الحياة” للفنان التشكيلي محمد الدمراوي والذي دشن به جاليري Demi نشاطه الفني كنافذة جديدة للفن والإبداع بمنطقة الزمالك، وذلك بحضور ا.د. أشرف رضا رئيس مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، وم. أحمد عقل المستشار بمراسم مجلس الوزراء بجانب عدد كبير من الفنانين والنقاد والدبلوماسيين والجمهور.


ويهدف ويعتبر جاليري Demi أحدث إضافة للحركة التشكيلية المصرية ويحرص القائمون عليه على أداء دور مميز وتحقيق حضور خاص في الوسط الفني من خلال إعلاء معنى الهوية البصرية والثقافية المصرية وتقديم الفنانين الذين تحمل تجاربهم الإبداعية هذا الخط الفني إعتزازاً وإيماناً بتفرد الموروث الحضاري والثقافي المصري وعراقته وثراءه وتنوعه بل واختلافه على امتداد تاريخ  طويل يتجاوز السبعة آلاف عام تشهد بالسبق والريادة في مختلف الفنون.

في هذا السياق جاء اختيار الفنان محمد الدمراوي ومعرضه “سر الحياة” والمتابع لأعمال “دمراوي” منذ البداية .. يستطيع بسهولة أن يتبين ملامح هذه المدرسة المهتمة بموتيفات وتفاصيل في حياتنا اليومية .. ولكن ذهب إليها بطريقته وأسلوبه الخاص معتمداً على خلفية ثقافة سمعية وبصرية وخيال متفرد جداً استطاع أن يترجمه على مسطح اللوحة بمهارة واقتدار إلى عالم يضج بالحيوية والحركة وكأنه يعبر عن خطوط نفسية أصيلة تميز الشخصية المصرية  … وهذا بالضبط ما أعتمد عليه الفن الشعبي المصري .. من حرية التعبير في حركة الأشخاص .. والتكوينات المحتشدة والتي يوظفها الفنان كحلول فنية في إعطاء الحركة والحيوية للوحة وهذا موجود فى الفن المصرى القديم.

المعرض مستمر حتى 15 نوفمبر بمقر الجاليري (15 ش أحمد صبري من شارع البرازيل – الزمالك).

قد يهمك ايضاً:

اترك رد