مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

صلاح شرابي :أطالب بسرعة عودة البناء بالمحافظات..وأزمة سد النهضة في “مفترق طرق”

0

أكد الكاتب الصحفي صلاح شرابي، رئيس القسم السياسي بجريدة الوفد إن أزمة سد النهضة تمر بمنحى خطير في ظل فشل المفاوضات بين الجانب المصري السوداني من ناحية، والجانب الإثيوبي من ناحية أخرى، كذلك تعثر الوصول لحلول توافقية من قبل الأطراف الدولية التي تعلن تدخلها لحلحلة الأزمة بين الحين والآخر.

وأضاف “شرابي” في إستضافة إعلامية مساء أمس الأحد ببرنامج “ملفات” عبر فضائية النيل للأخبار بالتليفزيون المصري إن سياسة مصر الخارجية رشيدة ومتزنة وتقوم على بناء علاقات متوازنة منذ ثورة 30يونيو 2013، قائلاً “أزمة سد النهضة في مفترق طرق الآن بعد فشل متواصل للمفاوضات”.

وتحدث رئيس القسم السياسي بالوفد عن أسباب ثورة 30يونيو وإسقاط نظام حكم جماعة الإخوان تزامناً مع الذكرى الثامنة للثورة، مشيراً إلى أن المواطن المصري كان يشعر بالغربة في وطنه بسبب تنفيذ مخطط أخونة الدولة، والاعتماد على أهل الثقة وليس أهل الخبرة في تولى الوظائف وغياب الرؤية في إدارة شئون الحكم، وتبني سياسة  الشئ ونقيضه من قبل جماعة الإخوان قبل وبعد تولى الحكم تجاه القضايا الداخلية والخارجية.

قد يهمك ايضاً:

“تراجع حاد”.. سعر الذهب اليوم الأربعاء 1-5-2024 في مصر

ملتقى الأزهر يضع روشتة إيمانية لعلاج الإنشقاق الأسري 

وقال “شرابي” إن مصر نجحت في إستعادة دورها الإفريقي والعربي والريادي، مستشهداً بالدور المصري تجاه القضية الفلسطينية، والأزمة الأخيرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وإعلان مصر الوصول لقرار وقف إطلاق النار قبل غيرها، كذلك إصرار مصر على تقديم مساعدات إنسانية وطبية لبعض دول الجوار، والدول التي تتعرض لأزمات وكوارث لتأكيد الدعم المصري.

وفي سياق آخر، طالب “شرابي” وزير التنمية المحلية والمحافظين بسرعة إعادة حركة العمران والبناء بالمحافظات، خاصة بعد إعلان رئيس الوزراء عن إجراءات التصالح الأخيرة بشأن قانون التصالح، مؤكداً على أن تحمل المواطن المصري للكثير من الأعباء منذ قرارات الإصلاح الاقتصادي عام 2016 هو كلمة السر نحو استقرار الوطن-بحسب تعبيره.

واختتم رئيس القسم السياسي بالوفد حديثه قائلاً “الاقتصاد المصري يقوم على حركة العمران والبناء، وأطالب وزيرة الصحة بسرعة الانتهاء من إجراءات تطعيم لقاح فيروس كورونا لكل المسجلين للحصول عليه، وذلك لإضفاء حالة الأمن والاستقرار خلال الفترة القادمة، خاصة في القطاع السياحي ومجالات الاستثمار”

التعليقات مغلقة.