مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

” شيرين فراج ” تعلن ترشحها لرئاسة لجنة الطاقة والبيئة لدور الانعقاد الرابع للبرلمان

0

كتبت – داليا على:

قالت الدكتورة شيرين فراج أن  الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث فى يوم المرآه خلال هذا العام 2018 عن وضع الدولة واستراتيجية تمكين المرآه وأن معيار الكفاءة والأمانة والاخلاص والشرف هو الاساس فى اختيار المسئولين وأن نتاج هذا سيكون عظيما على الدولة.

 

وأضافت ” شيرين فراج ” بناء على هذه المعايير فإنني اتقدم للترشح لرئاسة لجنه الطاقة والبيئة واننى اضع بين أيديكم خبراتى العلمية والعملية لانهاء وحل أزمه القمامة والمخلفات ووضع اسس العمل البيئى والتنمية المستدامة وذلك بتفعيل دور الرقابة الحقيقية على الحكومة ومساندتها فى وضع استراتيجيات وآليات حل هذه الازمات المتلاحقة.

 

قد يهمك ايضاً:

 ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة بشأن دور وزارة الصناعة فى جذب…

20 الف جنية دعم لجمعية الصم والبُكم بالاسماعيلية من حماة…

كما أشارت ” شيرين فراج ” أنه خلال السنوات السابقة لم تنجح الحكومة فى حل هذه الازمه  للأسف كانت تشير دائما ان ما تقوم به وتطرحه  يتم بالتوافق مع لجان البرلمان المعنية ولم يظفر هذا عن أى تقدم ملموس في الشارع وارض الواقع  يعكس الحقيقة والجميع يعانى من أزمه القمامة والتلوث ، كما عانت مصر فى خلال  الفترة القليلة الماضية من صدور بعض التقارير العالمية التى تضع القاهرة  فى اعلى مرتبات التلوث العالمى و هو ما يؤثر سلبا على صوره مصر الحضارية و جميع القطاعات الاقتصادية و الاجتماعية و الصحية والسياحية و البيئية و للأسف لم يتحرك المسئولين بصوره فاعله للحد من التلوث و الرد على هذه التقارير بصوره علميه.

 

وأكدت ” فراج ” أن سياده الرئيس السيسى أشار الى وجوب حل مشكله المخلفات و من هنا يجب ان تتضافر الجهود ( الحكومة و البرلمان )  لعكس رؤيه سياده الرئيس و تنفيذ توجيهاته لحل هذه الازمه التى تفاقمت خلال الفترات الماضيه .

 

ومن هنا  اعلنت الدكتورة شيرين فراج تقدمها للترشح لرئاسة لجنه الطاقة والبيئة مشيرة إلى أنه من ضمن برنامجها وضع حل لإنهاء أزمه القمامة فى مصر فى زمن قياسي مع وضع اليات لعائدها  الاقتصادى ومراقبه التنفيذ و الحد من التلوث و تفعيل الدور البرلمانى للجنه  فى مسانده قطاع الطاقة فى النجاحات المشهودة لوضع مصر على خريطة الطاقة العالمية و التقدم فى مجالات الطاقة الجديدة و المتجددة ورصد تحقيق اهداف التنمية المستدامة مصر 2030.

 

والجدير بالذكر ان الدكتورة شيرين فراج أستاذ فى الهندسة وكانت عضو مجلس أعلى لنقابه المهندسين شعبه كهرباء وحاصلة على  دكتوراة فى الهندسة البيئية وهى أول من تصدى برلمانياً لمشكلات القمامة والتلوث  .

اترك رد