مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شوقي: الوزارة لن تتهاون في حالات التعدي على الملاحظين خلال امتحانات الثانوية العامة

0

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني “إن الوزارة لن تتهاون في حالات التعدي على الملاحظين والمعلمين وسنضرب بيد من حديد على من يرتكب ذلك، لأن احترام المعلم أمر ضروري ولن نتراجع عنه.”

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته وزارة التربية والتعليم اليوم للحديث عن تفاصيل امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018/2019.

وده وزير التعليم ،التحية والتقدير لكل من شارك في نجاح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019 وتحقيق امتحانات منضبطة ونزيهة وعادلة تضمن الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

قد يهمك ايضاً:

الزمالك يتقدم علي دريمز بهدفين في الشوط الأول

هدفين فى 15 دقيقة … سامسون أكينولا يضيف الثاني للزمالك

وأكد شوقي، أن الوزارة نجحت بالتعاون مع كافة الوزارات والجهات والهيئات المعنية؛ في القضاء على أية محاولات تستهدف الإخلال بنظام الامتحان والتي من بينها مكافحة الغش الإلكتروني وقد أثبتت تلك المنظومة نجاحها في منع التسريب نهائيًا طوال فترة انعقاد الامتحان للعام الثالث على التوالي.

وأوضح شوقي أنه تم رصد كافة ظواهر امتحانات هذا العام والتي من بينها حالات تعدي على الملاحظين والمعلمين في اللجان، مشددا أنه تم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

وأشار إلى أن هناك 669 ألفا و749 طالب/طالبة قد شاركوا في امتحانات هذا العام، ضمنهم 1208 طالب/ طالبة دمج و192 طالب/طالبة مكفوفين، و373 طالب بمدارس STEM.

ومن جانبه قال خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن الوزارة نجحت باقتدار في تحقيق امتحانات آمنة ومنضبطة هذا العام ولم تشهد امتحانات العام الحالي أية حالات تسريب، وإنما هي فقط حالات محدودة للغش ببعض لجان سير الامتحان، وقد تم ضبطها وإحالتها إلى الشئون القانونية بالوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

اترك رد