مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شروط عمل المرأة الكويتية 2022 كما حددتها وزارة الأوقاف الكويتية

14

يارا البسيونى

 

أصدرت وزارةُ الأوقافِ في دولة الكويت قرارًا يسمح بعمل المرأةِ الكويتيّة، وذلك وفق ضوابط وشروط محددة وجاءت الشروط كالأتى:-

  • أن يكون مجال عملها بالمجالات المشروعة.
  • أن يسمح لها وليها أو زوجها بالعمل.
  • ألا تختلط المرأة مع الرجال الأجانب دون وجود حاجة مشروعة.
  • أن تلتزم المرأة بالحجاب الشرعي الساتر.
قد يهمك ايضاً:

قضم الأظافر عند الأطفال: عادة بريئة أم اضطراب نفسي؟

الجدير بالذكر أن دولة الكويت هي إحدى الدول التي تعتمد الشريعة الإسلامية في القوانين والأنظمة، وتعنى وزارة الأوقاف بسن جميع الشرائع التي تهدف إلى إيضاح رأي الدين الإسلامي في مختلف الأمور. وبخصوص عمل المرأة، وضعت الوزارة بعض الشّروط التي تهدف إلى الحفاظ على حرمة المرأة الكويتية، وتجنب تعرضها لأي مضايقات.

لكن القرار الصادر عن وزارة الأوقاف الكويتية والقاضي بالسماح للمرأة الكويتية بالعمل لا يشمل العمل في الجيش، حيث أكدت الوزارة أن العمل في الجيش الكويتي لا يجوز للمرأة.

 

وزارة الأوقاف الكويتية

تعنى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت بجميع الأمور الدينية في البلاد، حيث تسعى إلى ترسيخ الأخلاق الإسلامية والقيم الوسطية، بالإضافة إلى نشر الوعي الثقافي والديني، ورعاية المساجد، وتعزيز الوحدة الوطنية عن طريق تنمية الموارد البشرية في الدولة، كما تهدف الوزارة إلى دعم التوجيه الثقافي المرتبط بالسنة النبوية والقيم الإسلامية في المجتمع الكويتي، والتواصل مع القطاعات التي تعنى بالشأن الإسلامي محليًا ودوليًا.

التعليقات مغلقة.