مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سويلم شاب مصرى يفكر خارج الصندوق بمشروع عبق العود الاصيل

72

كتب _ يوسف سلامة 

 

في عالم العطور والروائح، يحظى العود بمكانة خاصة ومميزة، إذ يُعتبر الإكسير العطري للصفاء والرقي،

حيث استطع الشاب المصرى ايمن سويلم بتوفيره بمصر بعدما كان قاصر على دول الخليجى  العربى وقال هو محور اهتمام عُشّاق العبق الشرقي الأصيل، فهذا الخشب العطري، الذي يأتي إلينا من عُمق الطبيعة، يجمع بين التقاليد القديمة والمعاصرة، ليكون جسراً بين الأمس واليوم.

واكد ايمن سويلم صاحب المشروع انة نوع من الخشب النادر والفاخر الذي يُستخرج من أشجار العود التي تنمو في جنوب شرق آسيا والهند. هذا الخشب المعروف بعطره الفريد والقوي، يمتاز برائحته الدافئة والغنية التي تبعث على الاسترخاء والهدوء. والعود هو واحد من أغلى المكونات العطرية في العالم، ويُعتبر من العطور الشرقية الكلاسيكية

يتم استخراج العود من أشجار العود التي تُعاني من الإصابة الناجمة عن وجود فطر معين أو نخر سببّه النمل، حيث تلجأ شجرة العود إلى الدفاع عن نفسها أو إصلاح نفسها عبر إنتاج  مادة راتنجية تتحوّل بمرور الزمن إلى العود.

وان تاريخ العود يعود إلى العصور القديمة منذ آلاف السنين، حيث كان يُستخدم في الشرق الأوسط (مصر وبلاد فارس) وفي آسيا (الصين والهند واليابان)، وتعددت استخداماته بين العادات والتقاليد الاجتماعية والطقوس الدينية.ويرجع تاريخ العود إلى عصور الحضارات الصينية والفرعونية والآشورية قبل أن يصل إلى العرب.

ويُقال أن الصينيين هم أول من استخدم العود والبخور، ثم انتقل استخدامه إلى الهند وبعدها إلى المنطقة العربية بحكم قوافل التجارة القادمة عبر طريق الحرير.

ويعتبر العود إلى جانب البخور؛ ثُنائي عالي القيمة لدى الشعوب والقبائل العربية، وذلك بفضل الإحساس العميق بالراحة والترف الذي يتركه في الأجواء، إضافة إلى ارتباطه الوثيق بالعادات والتقاليد والتراث الثقافي العربي

واكد سويلم، على اسعدادة المرحلة القادمة لتوفرجميع أنواع العود.للتصدير إلى السعودية والإمارات ولبنان والجزائر،لضخ العملة الصعبة للدولة و لأننا نؤمن بجعل عبقنا يصل إليكم أينما كنتم.

قد يهمك ايضاً:

السبت القادم أكبر تجمع للمشي لأهالينا واسرهم بحديقة…

“كيم تك” تشارك في مؤتمر جامعة الأهرام الكندية…

 

ووصفة سويلم ان عطر عبق العود للجنسين هو عطر خشبي شرقي فاخر للرجال والنساء. يتميز العطر بمكوناته الغنية من العود والمسك والعنبر، مما يمنحه رائحة قوية ومميزة تدوم طويلاً.

لعود: يُعد العود من أجود أنواع الأخشاب، ويتميز برائحته القوية والمميزة.المسك: يُعد المسك من أقدم العطور المستخدمة في العالم، ويتميز برائحته الرقيقة والدافئة.العنبر: يُعد العنبر من العطور القوية والثابتة، ويتميز برائحته الجذابة.

 

 

التعليقات مغلقة.