مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سوني تقترب من الاستحواذ علي «crunchyroll»

13

وفقًا لتقرير جديد من موقع Nikkei الإخباري فإن سوني قد دخلت في المباحثات النهائية للاستحواذ على خدمة كرانشي رول مقابل 100 مليار ين (قرابة مليار دولار)، وإذا ما تمت هذه الصفقة فإنها ستشعل معركة خدمات المشاهدة المباشرة عالميًا أمام نتفليكس وهولو.

موقع Variety الإخباري كان قد كشف في أغسطس أن شركة AT&T قد طلبت مليار دولار مقابل بيع كرانشي رول. ووفقًا للموقع فإنه تم تقديم كرانشي رول لدى بعض المشترين المحتملين، وعلى الرغم من أن AT&T قد عرضت كرانشي رول للبيع إلى «Sony Pictures Entertainment» مقابل 1.5 مليار دولار، إلا أن هذا الرقم “أعلى بكثير من ما تتوقع الشركة الحصول عليه” من الخدمة.

وكان موقع The Information قد كشف بأن AT&T قد عرضت كرانشي رول للبيع لدى سوني إلا أنها “اعترضت” عن السعر حيث تقدر قيمة الخدمة بـ500 دولار لكل مشترك، في حين قدرتها AT&T سابقًا بـ400 دولار لكل مشترك.

قد يهمك ايضاً:

“كيم تك” تشارك في مؤتمر جامعة الأهرام الكندية…

عبور الزهرة كوكب السعد فينوس لبرج الثور لمدة شهر

موقع The Information أشار إلى أن AT&T تريد بيع بعض الأصول لتخفيض ديونها البالغة 151 مليار دولار، وذكر الموقع في مايو بأن شركة «WarnerMedia» التابعة لشركة AT&T كانت تخطط لبيع كرانشي رول إلا أنها قامت بالسماح للرئيس الجديد للشركة جاسول كيلار والذي تم تعيينه في مايو “بتقييم الاستراتيجيات والأعمال”.

عدد مشتركي كرانشي رول كان قد تجاوز 3 ملايين مشترك و 70 مليون مستخدم في 28 يوليو.

الخدمة وصلت إلى 2 مليون في أكتوبر 2018 و إلى 1 مليون في فبراير 2017.

اترك رد