مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطنة عُمان ورومانيا توقعان اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات

1

كتب – سمير عبد الشكور:

وقعت سلطنة عُمان ورومانيا بمقر وزارة الخارجية العُمانية، اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات لحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والخدمة بين حكومتي السلطنة ورومانيا، وقع الاتفاقية نيابة عن السلطنة بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية فيما وقعها عن الجانب الروماني تيودور ميليشيكانو وزير الخارجية، حسبما أفادت وكالة الأنباء العُمانية.

 

نقلت الوكالة العُمانية تصريحات وزير الخارجية الروماني والتي أوضح فيها أهمية تعميق العلاقات الثنائية بين السلطنة ورومانيا، مؤكدا أن زيارة الوفد الروماني الحالية تأتي لدفع سبل التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، معربا عن أمله في أن يكون هناك تبادل للزيارات بين رجال الأعمال من الجانبين، مشيدا بسمعة السلطنة الطيبة وما تتمتع به استقرار وأمان على المستوى العالمي .

 

قد يهمك ايضاً:

ـ كما افتتحت رئيسة وزراء رومانيا فيوريكا دانسيلا، مقر سفارة جمهورية رومانيا بمسقط، وذلك في إطار زيارتها الرسمية لسلطنة عمان.

 

وقال الأمين العام لوزارة الخارجية العمانية بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي في تصريحات بثتها وكالة الأنباء العمانية،” إن افتتاح أول سفارة لرومانيا في مسقط هو من نتائج زيارة رئيسة وزراء رومانيا للسلطنة”، مشيرا إلى أنه تم التوقيع على الاتفاقية الثنائية للإعفاء المتبادل على تأشيرات الجوازات الرسمية بين البلدين .

 

وأوضح البوسعيدي أنه ستعقب هذه الزيارة فعاليات وزيارات متبادلة بين البلدين على مستويات رفيعة على مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك خاصة في مجالات التعاون والثقافة والتجارة والاقتصاد وكذلك السياحة والتعليم، كما سيتم عقد لقاءات على مستوى أصحاب الأعمال في كلا البلدين من أجل تبادل الأفكار وتنمية المعرفة حول الفرص الاستثمارية والصناعية المتوفرة لدى الطرفين .

 

وفيما يتعلق بمجال تفعيل البرامج السياحية ، قال البوسعيدي، إن المجال مفتوح في مختلف تخصصاته أمام أصحاب الأعمال والقطاع الخاص، مؤكدًا اهتمام وتشجيع هذا النوع من التعاون وأن الفترة المقبلة سوف تشهد حركة جيدة في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

اترك رد