مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطنة عمان تواصل مساعيها الحميدة  لدعم الجهود المبذولة لتعزيز التفاهم والحوار  في حل كافة القضايا  الإقليمية والدولية

4

كتب – اسماعيل الخولى

أكد السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  أن السلطنة تواصل مساعيها الحميدة لدعم الجهود المبذولة لتعزيز التفاهم والحوار في حل كافة القضايا  الإقليمية والدولية ،وبما يكفل للشعوب الاستمرار في مساراتها التنموية وسط أجواء آمنة ومستقرة. أكد علي  ذلك  خلال ترؤسه اجتماعا عقده  مجلس الوزراء ، حيث استعرض فيه  المستجدات المحلية والإقليمية والعالمية  .

 – مسيرة التنمية الشاملة تراعيالبعدين الاقتصادي والاجتماعيوتحافظ على مستوى الخدمات

قد يهمك ايضاً:

رئيس البرلمان العربي: تجربة الأردن في مجال التعليم رائدة…

47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة في اليوم السابع بعد المئتين

وفي اطار استعراض الأوضاع المحلية أبدى ارتياحه وتقديره لما تبذله الحكومة من جهود متواصلة أدت إلى تحقيق معدلات نمو جيدة في مسيرة التنمية الشاملة التي تراعي البعدين الاقتصادي والاجتماعي وتحافظ على مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين إلى جانب تركيز الاستثمارات في المشاريع الداعمة لسياسات التنويع الاقتصادي، مشيداً بتعاون المواطنين في إنجاح برامج وخطط التنمية.

أهمية تأهيل الشبابوإعدادهم للالتحاق بالعمل

 كما أثنى قابوس بن سعيد على الجهود المبذولة في مجال تشغيل القوى العاملة الوطنية وتوفير فرص العمل المناسبة للمواطنين، مؤكداً في هذا الصدد على أهمية تأهيل الشباب وإعدادهم للالتحاق بالعمل الذي يوفر لهم حياة كريمة.

*أكد المحللون السياسيون ان كلمات السلطان قابوس عبرت عن المواقف الثابتة للسلطنة  ،في مجال السياسة الخارجية ، حيث تقوم علي مدار عقود  بمبادرات تاريخية تسهم فى ترسيخ سياسات تعكس الاهتمام بتفعيل مبادئ حسن الجوار ، في ظل العمل علي تحقيق الاستقرار في منطقة الخليج العربي  وصون السلام العالمى  ، مع إدانة الإرهاب والتطرف.

 

اترك رد