مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سفير فيتنام بمناسبة ٦٠ عاما من العلاقات الدبلوماسية : قيادة الرئيس السيسي حكيمه ولدينا اهداف مشتركة

كتب – رفعت عبد السميع:

احتفالا بمرور ٦٠ عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية فيتنام الاشتراكية أقامت سفارة فيتنام بالقاهرة احتفالية بهذه المناسبة شهدها نائب رئيس الوزراء الفيتنامي ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير ونائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية وسفراء الدول الصديقة ولفيف من رجال السلك الدبلوماسي.

 

وفي كلمته قال السفير نغوين هوي دونج سفير فيتنام بالقاهرة قال إن فيتنام تحمل لمصر مكانا في القلب لدعمها المعنوي الثمين والمساعدات التي قدمتها مصر لفيتنام خلال نضالها من أجل تحرير الوطن وإعادة توحيد الدوله وبعد ذلك من أجل التنمية الوطنية والاصلاح الاقتصادي.

 

وقال يسعدني أن أقول إن فيتنام استطاعت أن تتجاوز في معاملتها التجارية مبلغ ٦٠٠ مليون دولار وهذا الرقم في زيادة مستمرة ممايدل على إمكانياتنا وقوتنا .

 

وأكد أن إقتصادي فيتنام ومصر اقتصادان متكاملان ويمكن تضافر إمكانيات كل منهما من أجل زيادة تعزيز علاقاتهما والتبادلات بينهما إلي طريق التنمية.

 

قد يهمك ايضاً:

من مشكلات الطفولة

مهرجان ظفار الدولي للمسرح يستقطب كبار النجوم من مختلف أنحاء…

وأشار سفير فيتنام إلي امتداد التعاون من المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية إلي المجلات التعليمية والثقافية كذلك هناك تعاون بين المدن الشقيقة هانوي والقاهرة وتينه بنينه والأقصر في مصر .

 

كما قال سفير فيتنام أننا نؤمن إيمانا راسخا بانه في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي سيواصل شعب مصر تحقيق إنجازات اكبر ويساهم بشكل كبير في تقديم مساهمات فعاله في السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم بأسره.

 

وبالنظر إلى السنوات القادمة نأمل أن يتعزز التعاون متعدد الاوجه والصداقة بين فيتنام ومصر حيث يشترك الشعبين في نفس التطلعات لتحقيق النجاح .

 

وبتوقيع الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم القائمة بيننا سوف يكون لدينا إطار قانوني راسخ للتعاون بشكل فعال.

 

ولذلك دعونا ننتقل إلى شراكه اقوى بيننا في السنوات الستين القادمه ومابعدها.

التعليقات مغلقة.