مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سفير تركيا في عيد النصر :تحيه للقائد العظيم مصطفى كمال اتاتورك مؤسس الجمهورية

65

كتب – رفعت عبد السميع :
تصوير- محمد بوتا :

احتفالية رائعة شهدها سفراء وقناصل الدول والملحقين العسكريين واللواء اركان حرب عبدالناصر يوسف مساعد وزير الدفاع المصري واللواء اركان حرب مصطفى الشربيني مساعد رئيس الأركان وفي كلمته قال السفير صالح موتلو سفير تركيا بالقاهرة.

– بينما نحتفل اليوم بالذكرى الـ 101 للنصر العظيم، أود أن أهنئ جميع أفراد قواتنا المسلحة البطلة وأسرهم وكذلك جميع مواطنينا وإخواننا وأخواتنا بمناسبة عيد النصر 30 أغسطس. كما أود أن أشكر جميع أصدقائنا الذين قبلوا دعوتنا والذين لم يتركونا وحدنا في هذا اليوم الهام.

قد يهمك ايضاً:

– أحيي ذكرى القائد الأعلى لنضالنا الوطني، مؤسس جمهوريتنا، القائد العظيم مصطفى كمال أتاتورك، وأعضاء مجلسنا الوطني الكبير الموقرين، وجنود جيشنا الأبطال بالرحمة والعرفان.
– إن الهجوم الكبير، الذي أسفر عن نصر كبير قبل 101 عام في دوملوبينار تحت قيادة غازي مصطفى كمال أتاتورك، هو أكبر دليل على أن الأراضي التي نعيش عليها بحرية اليوم هي وطننا الأبدي.

– لقد أظهرت أحداث ليلة 15 يوليو/تموز محاولة الانقلاب الإرهابي مرة أخرى أن روح الإرادة الثابتة التي ألهمت المدافعين عن الوطن لا تزال حية في قلوب جميع مواطنينا.

– إن أمتنا تخطو خطوات ثابتة نحو بناء مستقبلها المشرق والمزدهر المبني على الروح والإيمان والإرادة التي كانت المصدر الأستسي لهذا النصر العظيم.

– إن أهم مؤشر على نجاح أمتنا يمكن رؤيته من خلال جميع الإنجازات التي تحققت في كل المجالات، من الصناعة الدفاعية إلى الاقتصاد، ومن السياسة الخارجية إلى الطاقة، وحتى معركتنا ضد المنظمات الإرهابية التي تهدد وحدة وسلامة بلدنا.
– إن الروح الوطنية والتضامن التي أظهرها الشعب التركي خلال نضالنا الوطني ترشدنا اليوم. ومن أجل أن نكون جديرين بالذكريات العزيزة لأولئك الذين أهدونا هذا النصر، سنواصل العمل معًا لنقدم لبلدنا مستقبلًا أكثر ازدهارًا.
-بينما نحتفل بالذكرى المئوية لجمهوريتنا، سيكون عام 2023 علامة فارقة جديدة ستُحفر في الذاكرة مع بناء تركيا العظيمة والقوية بقيادة رئيسنا فخامة الرئيس. رجب طيب أردوغان.
– أحيي بامتنان عميق ذكرى القائد العظيم مصطفى كمال أتاتورك وجميع أبطال حرب الاستقلال وأدعوا الله تعالى لكل شهدائنا وقدامى المحاربين الذين استشهدوا من أجل وطننا وأذاننا وعلمنا واستقلالنا بالرحمة.
– في هذا اليوم المبارك أود أن أشير إلى أن القوات المسلحة التركية أصبحت أحد أبرز الضامنين للسلام والاستقرار والأمن في منطقتنا وفي العالم. وتهدف القوات المسلحة التركية بهذه القوة إلى تعزيز التعاون مع كافة الدول الصديقة والشقيقة، فضلاً عن دعم السلام والاستقرار والأمن الإقليمي والعالمي.
– وفي هذا السياق، أود التأكيد على أن القوات المسلحة التركية تولي أهمية خاصة للتعاون مع القوات المسلحة المصرية، التي تتمتع بمكانة كبيرة ومحترمة بتقاليدها وأنظمة الأسلحة والشجاعة والانضباط. وبالإضافة إلى التعاون في مجال التعليم والتدريبات العسكرية، تعد صناعة الدفاع أيضًا مجالًا واعدًا آخر للتعاون.
– أهنئكم جميعا بمناسبة يوم 30 أغسطس عيد النصر لأمتنا ولجميع مواطنينا.

التعليقات مغلقة.