مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سعر جرام الذهب اليوم الإثنين.. «عيار 21» بـ2250 جنيهًا

30

 

تغيرت مسار حركة سعر جرام الذهب، اليوم الإثنين 21 أغسطس، نحو الهدوء بأسواق الصاغة، إذ استقرت أسعار جميع الأعيرة ببداية التعاملات، وذلك عقب مكاسب للأصفر بلغت نحو أكثر من 100 جنيه منذ بداية شهر أغسطس الجاري، ليبدأ التداولات اليوم على نفس مستوياته امس.

وأكد مستشار وزير التموين، ناجي فرج، خلال تصريحات تلفزيونية، أمس، أن مبادرة “زيرو جمارك” التي أطلقتها وزارة التموين، والتي تسمح لدخول أي كمية من الذهب مع دفع فقط 14% رسم قيمة مضافة على المصنعية؛ ساهمت في إدخال حوالي 600 كيلو ذهب إلى مصر، متابعا أن أسعار الذهب في الوقت الحالي معتدلة، مع توقعات بتراجع سعر الذهب إلى مستوى 2150 جنيهًا خلال الأيام المقبلة.

وذكر فرج، أن مبادرة زيرو جمارك كان لها آثر جيد في ضبط سوق الذهب بمصر، بالإضافة لتعويض نقص واردات المصريين من العملات الأجنبية.

سعر الذهب الآن

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر الذهب الآن عيار 24، استقرارًا عند 2571 جنيهًا.

قد يهمك ايضاً:

قضم الأظافر عند الأطفال: عادة بريئة أم اضطراب نفسي؟

بوتين يأمر الجيش بإجراء تدريبات “نووية تكتيكية”

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21، نحو 2250 جنيهًا، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب عيار 18

حقق سعر جرام الذهب عيار 18، ثباتًا عند 1928 جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

خيم الهدوء على سعر الجنيه الذهب مسجلًا 18 ألف جنيه، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

سعر الذهب عالميا بالدولار

ارتفعت أسعار الذهب من أدنى مستوياتها في 5 أشهر، خلال تداولات يوم الاثنين، بعد أن تراجعت في الجلسات الخمس السابقة، مع تكدس المستثمرين لتجمع محافظي البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنغ هذا الأسبوع للتوقعات بشأن الاقتصاد وأسعار الفائدة.

ارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.3% إلى 1892.88 دولار للأوقية، كما صعدت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 1921.70 دولار.

يذكر أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن هو المصنعية الخاصة بكل محل، والتي تختلف من محل صاغة إلى آخر، ومن منطقة إلى أخرى.

التعليقات مغلقة.