مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سعر السكر اليوم الثلاثاء في الأسواق.. الطن بكام؟

13

 

شهد سعر السكر اليوم الثلاثاء 13 فبراير، ثباتًا لدى تجار الجملة، ويأتي ذلك عقب تسجيل تراجعات خلال تعاملات أمس، بنحو 2000 جنيه، بالنسبة للسكر الأبيض، كما ثبت سعر الكيلو لدى المستهلكين.

وشهدت السلعة الأستراتيجية في الآونة الأخيرة ارتفاعات حادة وجنونية، بسبب وجود تلاعب في سعر السكر بالسوق المصري بسبب ممارسات خاطئة من بعض التجار، وامتناع ومماطلة البعض عن عرض السلعة، بغرض زيادة أسعارها، وقيامهم بالدخول في المضاربة على السكر.

وتقدمت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن الخريطة الزراعية لمحصول قصب السكر والبنجر، بهدف تحقيق الإكتفاء الذاتي وعدم الاستيراد من الخارج.

وتساءلت «متى» في بيان صحفي، عن وسائل التنمية للأراضي الزراعية والمناطق التي تشتهر بزراعة قصب السكر، وأيضًا المناطق التي تشتهر بزراعة بنجر السكر والخطة الموضوعة لإقامة مصانع متكاملة لاستخراج وإنتاج السكر لتحقيق الإكتفاء وعدم الاستيراد من الخارج، بالإضافة إلى توفير العملة الصعبة في ظل الأزمة الحالية.

سعر السكر اليوم

السكر “المكرر”

استقر سعر السكر الأبيض اليوم عند 41,000 جنيه للطن.

قد يهمك ايضاً:

اسعار الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري بالبنوك

سعر السكر للمستهلك

سجل سعر كيلو السكر للمستهلك اليوم الثلاثاء 55 جنيهًا.

أسعار السكر عالميًا

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

انكمشت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك خلال جلسة اليوم، حيث نزل عقد مارس 2024 عند 23.53 سنت للرطل، بمقدار انخفاض 0.03 سنت، وقت كتابة الخبر.

وهبط عقد مايو 2024 بنسبة 0.30%، ليسجل 22.80 سنت للرطل؛ أي بمقدار 0.04 سنت.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

تراجعت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم، في بورصة لندن للسلع، حيث نزل عقد تداول شهر مارس 2024، ليصل عند 659 دولارًا للطن، بانخفاض 6.5 دولار، وقت كتابة هذا الخبر.

وهبط هامشيًا عقد تداول مايو 2024، ليسجل 644.20 دولار للطن، بانخفاض قدره 1.30 دولار.

التعليقات مغلقة.