مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ستيف كير يؤكد أهمية المباريات الاستعدادية للمنتخب الأمريكي في أبوظبي قبل انطلاق بطولة كأس العالم لكرة السلة

43

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة  أبوظبي عن انطلاق المباريات الاستعدادية للمنتخب الأمريكي لكرة السلة والأسبوع العالمي لكرة السلة هذا الأسبوع للمرة الأولى في المنطقة. ويُعد الأسبوع العالمي لكرة السلة منصة مثالية لتعزيز مكانة أبوظبي باعتبارها وجهة رياضية عالمية، حيث تستقبل العاصمة الإماراتية مباريات تجمع ستة من أفضل منتخبات كرة السلة على مستوى المنطقة العالم، في إطار استعداداتها لبطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، التي تقام في إندونيسيا واليابان والفلبين بين 25 أغسطس و10 سبتمبر.

وتشهد المنطقة للمرة الأولى على الإطلاق مباريات لمنتخب الولايات المتحدة لكرة السلة للرجال، في منافسات تجمعه بمنتخبي ألمانيا واليونان يومي 18 و20 أغسطس الجاري على التوالي. كما يلتقي المنتخب الألماني مع نظيره اليوناني يوم 19 أغسطس في إطار استعدادات المنتخبين لبطولة كاس العالم، وتتواجه أيضا في إطار ذات الاستعدادات منتخبات مصر ولبنان والمكسيك.

وحصل ستيف كير، مدرب منتخب الولايات المتحدة لكرة السلة للرجال وأسطورة الرابطة الوطنية لكرة السلة، على شهرة واسعة بوصفه المدرب الرئيسي لفريق جولدن ستيت ووريورز بعد أن قادهم للفوز في العديد من البطولات والألقاب. ويحظى كير بمكانة مرموقة في مشهد كرة السلة العالمية بوصفه مدرب المنتخب الأمريكي لكرة السلة للرجال.

وأشاد المدرب ستيف كير، الذي ولد في العاصمة اللبنانية بيروت ولعب وتدرب في مصر، ويملك رؤية خاصة لتطور كرة السلة في المنطقة، بالتقدم الذي حققه اللاعبون والفرق المشاركة من دول الشرق الأوسط وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كير: “يسعدني أن أشهد تطور كرة السلة في الشرق الأوسط، وأشعر بسعادة كبيرة لرؤية تقدم ونجاح المنتخبات الوطنية في مصر ولبنان والأردن لما حظيت به من ذكريات ولحظات سعيدة في تلك البلدان. لا شك بأن هذا التطور في مشهد رياضة كرة السلة في المنطقة يؤكد عالمية هذه الرياضة وشغف الشعوب بها”.

قد يهمك ايضاً:

الزمالك يعلن نقل مباراة سموحة الى ملعب برج العرب بدلا من…

وزير الرياضة يبحث اخر مستجدات تطبيق برنامج “Elite…

وأضاف كير: ” نحتاج إلى هذه المباريات التحضيرية ولا سيما المباريات المقامة في أبوظبي بسبب أهميتها في الاستعداد للبطولة، حيث لعبنا مباراة واحدة في لاس فيجاس ومباراتين في ملقا، ونستعد لخوض مباراتين في أبوظبي قبل بدء البطولة. ونتطلع للاستفادة من هذه المباريات إلى أقصى حد كونها تساعد على تعزيز التفاهم والتجانس بين أفراد الفريق، وخصوصاً أنها تُقام قبل أيام من البطولة المرتقبة”.

 

وتابع كير: “أعتقد أن هذه المباريات تمثل مؤشراً قوياً على التقدم الذي يحققه فريقنا، كما تضفي مواجهتنا لمنتخبي ألمانيا واليونان مزيداً من الحماس على الأجواء.

فيما تشكل مواجهتنا لمنتخب اليونان في أبوظبي فرصة مميزة تتيح لكلا الفريقين اختبار جاهزيتهم، لا سيّما أنهما يقعان في مجموعة واحدة، غير أنه يتعين علينا اللعب دون الكشف عن جميع خططنا والتركيز بشكل رئيسي على تقديم المنفعة للفريقين مع الاستعداد بشكل جيد للبطولة، لا سيما وأن منتخب اليونان يُعد من الخصوم القوية والاستثنائية”.

وتبدأ منافسات الأسبوع العالمي لكرة السلة يوم الخميس الموافق 17 أغسطس، بمواجهة تجمع المنتخبين المصري واللبناني في الملعب الرئيسي المصمم خصيصا في الاتحاد أرينا.

وستلتقي الولايات المتحدة باليونان يوم الجمعة 18 أغسطس، بينما يلتقي في ذات اليوم منتخبا لبنان والمكسيك. ويتقابل منتخبا ألمانيا واليونان يوم السبت 19 أغسطس على أن تختتم المنافسات يوم الأحد بلقاء الولايات المتحدة وألمانيا. تتوفر التذاكر لدى Etihadarena.ae or Ticketmaster.ae.

التعليقات مغلقة.