مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سالم بن سلطان القاسمي يبحث في تايلاند سبل تطوير المبارزة الآسيوية

10

كمال سعد

قام المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الآسيوي للمبارزة رئيس الاتحادين الاماراتي والعربي، بزيارة الاتحاد التايلاندي للمبارزة، في إطار جولته الآسيوية الاولى بعد تسلمه رئاسة الاتحاد الآسيوي، والتي تشمل أيضا زيارة الى دولة أوزبكستان.

وفي زيارة تايلاند عقد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي لقاء مع رئيس الاتحاد التايلاندي للمبارزة الأدميرال سومديد تونغبيام، في مقر الاتحاد، حيث تمت مناقشة برامج وآليات تطوير لعبة المبارزة في تايلاند للوصول بها إلى المستويات العالمية، وأهم المبادرات التي يمكن للاتحاد الاسيوي تقديمها بهدف تطوير الكوادر الرياضية التايلاندية وعلى رأسها الحكام والمدربون.

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة يبحث اخر مستجدات تطبيق برنامج “Elite…

الأهلي يختتم استعداداته لمباراة الإسماعيلي

ووعد رئيس الاتحاد الاسيوي بالعمل مع الاتحادات الوطنية لإطلاق حزمة من المبادرات الهادفة الى وضع منهج عمل مدروس لدعم الاتحادات بكافة السبل، سواء في مجالات تطوير الكوادر، أو استضافة الفعاليات والبطولات الاسيوية، أو عقد المنتديات وورش العمل ذات الصلة باللعبة، أو فتح الآفاق أمام المدارس المختلفة في اللعبة بآسيا والعالم للتواصل والاطلاع وتبادل التجارب الناجحة.

وأكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي أن أولوياته في المرحلة المقبلة تقوم على تدعيم التواصل بين الاتحاد القاري واعضائه من الاتحادات الوطنية، والتشاور المستمر معهم لاعتماد البرامج التي تخدم اللعبة، وتسهم في الارتقاء بها لتكون آسيا رقما صعبا على مستوى المبارزة العالمية.

ومن ناحيته عبر الأدميرال سومديد تونغبيام رئيس الاتحاد التايلاندي عن سعادته وترحيبه برئيس الاتحاد الآسيوي، مشيرا إلى أنها الزيارة الاولى لرئيس الاتحاد الاسيوي لتايلاند منذ تأسيس اتحادها للمبارزة قبل عدة عقود، وأن تلك الخطوة تمثل بالنسبة له دعوة للتفاؤل بانطلاقة قوية للعبة في تايلاند وآسيا بشكل عام، من منطلق الحرص على إقامة جسور من التعاون والتنسيق بين الاتحاد القاري والاتحادات الاهلية.

وقام رئيس الاتحاد التايلاندي في نهاية اللقاء بتقديم هدية تذكارية لرئيس الاتحاد الآسيوي عبارة عن البارجة الملكية التايلاندية، وهو تقليد تايلاندي يقدم لكبار الزوار والمسؤولين الدوليين الذين يزورون الدولة.

التعليقات مغلقة.