مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رواد الأزرق بالغربية (شباب يدير شباب) يعقدون تدريبًا عن التغير المناخي، ضمن الإستعدادات لقمة المناخ(COP 27)

10

كتبت- ياسمين هلالي:

عقد متطوعو وزارة الشباب والرياضة بالغربية -(شباب يدير شباب)،(YLY)- تدريبًا عن التغير المناخي، والحفاظ على كوكب الأرض، في أرجاء مركز شباب طنطا- (الساحة الشعبية سابقًا)-، ومركز شباب شوبر بمدينة طنطا، في آن واحد، برعاية كريمة من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وتحت إشراف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية الدكتور يسري الديب، ومديرية الشباب والرياضة بالغربية، بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة (UNICEF).

بدأ التدريب اليوم بمركز شباب شوبر بحلقة نقاشية مع الشباب المشاركين في التدريب، للتناقش في مفهوم المناخ، والتغير المناخي الحادث بشكل عام، ومظاهره في مجتمعنا بشكل خاص. ثم قام مسئول متطوعي وزارة الشباب بالغربية كابتن حمدي فايد بالتحدث عن ظاهرة التغير المناخي، وأهم الأسباب المؤدية لحدوث ظاهرة التغير المناخي، والأمراض الناتجة عن مظاهر التغير المناخي، وأكد على أن العامل البشري من أخطر مسببات التغير المناخي.

واستكمل مدير القسم الثقافي والسياسي بالمديرية الدكتور عادل غانم الحوار؛ بالتحدث عن خطورة العوامل البشرية المسببة للتغير المناخي، وأهمية توعية الشباب والأطفال بقضية التغير المناخي، وتجنب الأفعال السلبية التي تؤذي البيئة، وتسبب الأمراض، ضمن استراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠. واستأتف كابتن حمدي فايد حديثه بالتنافش مع الحضور عن مفهوم الهيدروجين الأخضر، والوقود الحفري، ثم قام المشاركين بإجراء نشاط عن طريق جمع أشياء تفيد وتضر البيئة، والتناقش مع المشاركين عن كيفية تحويل الأشياء الضارة إلى نافعة عن طريق عملية التدوير، وكيفية تنفيذها.

قد يهمك ايضاً:

وزير الإسكان: العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل رئيس وزراء…

“البريد المصري”.. يصدر طابع بريد تذكاريًّا…

وقامت مسئولة لجنة العلاقات العامة بالغربية كابتن بسملة أحمد بالتحدث عن العوامل الطبيعية، والغيرطبيعية المسببة للتغير المناخي، وتأثيرها على البيئة وجميع الكائنات، وأكدت على بعض الخطوات التي يجب علينا إتباعها للتقليل من مظاهر التغير المناخي، كإرتفاع منسوب سطح البحر، والتصحر، وقلة المحاصيل. وانتهى التدريب بشكر الفريق الأزرق على التدريب المميز، والتنظيم الرائع.

 

التعليقات مغلقة.