مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رضا حجازي يطمئن طلاب الثانوية العامة قبل امتحان العربي غدًا: لن تجدوا إجابتين لسؤال واحد

24

كتب – خالد علم:

أعلن رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة اتخذت مجموعة كبيرة من الإجراءات لضمان انتظام سير امتحانات الثانوية العامة هذا العام، حرصًا على حق الطالب، وبما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية.

وأكد أن تصحيح الأسئلة المقالية سيتم على التابلت في ضوء مقاييس تقدير الأداء Rubric لكل سؤال، بواقع (2) مصححين لكل سؤال، ضمانًا لدقة التقدير، وفي حال وجود اختلاف اكثر من نصف درجة بين تقديري المصححين يتم الاستعانة بمصحح ثالث.

قد يهمك ايضاً:

وزيرة البيئة تبحث مع وفد الآتحاد الأوروبي تطوير السياسات…

جار الانتهاء من 600 وحدة بالإسكان المتميز ذى الطابع الساحلى…

وأشار الوزير إلى أنه يتم مراجعة نموذج الإجابة قبل بدء الامتحان من قبل لجنة مكونة من ١٠ خبراء متخصصين فى كل مادة يتم ترشيحهم من جانب مستشار المادة ولا يتم التصحيح إلا بعد إقرار الخبراء، والتأكد من أن تكون جميع نماذج الامتحانات (أ،ب،ج،د) متطابقة تمامًا مع نماذج الإجابة الخاصة بكل نموذج.

 

وأكد الوزير على دقة الأسئلة وعدم احتمالها أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد، مؤكدا أهمية مراجعة اللجنة المشكلة من الخبراء المتخصصين فى المادة، للتأكد من دقة الأسئلة ونموذج الاجابة.

وشدد الدكتور رضا حجازي على ضوابط جودة الامتحان سواء فيما يتعلق بسير عملية الامتحانات أو فيما يتعلق بإعداد الامتحانات بدقة وعلي أكمل وجه.

والجدير بالذكر تنطلق غدا الأحد، امتحانات المواد الأساسية في الثانوية العامة بمادة اللغة العربية لجميع طلاب الشعب الثلاث، الأدبية والعلمي علوم والعلمي رياضة.

التعليقات مغلقة.