مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رسميا .. هاشم و جميل ينضمان لمستشارى المنظمة الكشفية العالمية

19

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

انضم القائد / احمد هاشم مساعد مفوض التدريب الاهلى ومقرر لجنة الاتصال والاعلام بجمعية فتيان الكشافة المصرية  ، والقائد / جون جميل مساعد مفوض التدريب الاهلى ومفوض تدريب فرع المنيا بجمعية فتيان الكشافة المصرية ، الى فريق عمل مستشارى المنظمة الكشفية العالمية .

مستشارى المنظمة الكشفية العالمية هم  أفراد يمتلكون الكفاءات المطلوبة في مجال معين نتيجة للتجارب و  التدريب ، وقد يكون ذلك من خلال التدريب على الكشافة أو غير الكشفية أو الخبرة. يمكن أن يكون المستشارون موظفين (المكتب العالمي او الجمعيات الوطنية) ، و المتطوعين (على جميع المستويات في  المنظمة العالمية – العالمية والإقليمية والوطنية) أو من خارج الحركة.

الذين يسعون لتقديم خدمات المنظمة العالمية وتقديم الدعم الشخصي المباشر إلى الجمعيات الوطنية، لتستفيد خدمات المنظمة العالمية من الخبرة الموجودة بالفعل داخل الحركة من خلال استخدام أنظمة دعم المتطوعين المختلفة لتشكيل مجموعة المستشارين.

قد يهمك ايضاً:

بنك مصر يشارك الاطفال احتفالهم بيوم اليتيم في 15 محافظة

عبر خاصية الفيديو كونفرانس:

ويتكون هذا المجمع من موظفين ومتطوعين وخبراء من خارج الحركة تم تدريبهم وصقلهم في تقديم دعم عالي الجودة للجمعيات الكشفية الوطنية في مناطق الخدمة المختلفة.

و يتمثل الدور الرئيسي للخبراء الاستشاريين في توفير الدعم الموجه إلى الجمعيات الكشفية الوطنية. قد تتم هذه الاستشارة المباشرة من خلال الاجتماعات والزيارات والتدريب وورشات العمل وغيرها من الوسائل حسب الضرورة، في مجالات الخبرة المحددة. وسيساعد ذلك على تطبيق معايير الكشفية وتحسين الجودة في المجالات التي تتطلب الدعم وتشجيع تبادل أفضل الممارسات والخبرات؛ وكذلك خلق بيئة لتبادل الأفكار والموارد.

جدير بالذكر ان الحركة الكشفية العالمية هى هركة تربوية تطوعية تهدف الى إيجاد مواطن صالح نافع محب لوطنه وللاخرين مساهما فى خدمة وتنمية المجتمع .

اترك رد