مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“رسالة” تنجح في تركيب سماعات لـ1240طفل بتكلفة 5 ملايين خلال عام

0

كتب – محمد صبحي:

نجحت القوافل الطبية لمستوصف اليوم الواحد وحملة “ضحكة مسموعة” بجمعية “رسالة ” للأعمال الخيرية، فى تركيب سماعات طبية  لـ ١٢٤٠ مريض ممن يعانون من الصم وضعف السمع، بعدد  ٢٣٠٠ سماعة طبية بإجمالي تكلفة ٥ ملايين  جنيه و ٩٦٥ ألف  جنيه، و ذلك في جميع قرى و محافظات مصر النائية مجانا و بدون أي تكلفة على المنتفعين .

قد يهمك ايضاً:

بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وشركة جريفولز…

سفيرة مصر في طشقند تبحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعات…

وقالت سارة عثمان، المدير الفني لقسم القوافل الطبية بـ”رسالة” في بيان للجمعية ، أنه تم إطلاق مستوصف طبي ليوم واحد الي القري النائية، بمشاركة مجموعة من الأطباء الاستشاريين والاخصائين في مختلف التخصصات من أجل إجراء الكشف الطبي علي المرضي وعمل التحاليل اللازمة لهم للاطمئنان على صحتهم وإعطائهم العلاج و الدواء اللازم  مجاناً.

وقالت سهير قاسم  منسق فني قسم الخدمات الطبية، بأنه في عام 2016 قام القسم بتركيب سماعات أذن لـ ٦١٠ مستفيد ممن يعانون الصم وضعف السمع بعدد ١٠٥٠ سماعة وذلك خلال ٦  حفلات ضمن حملة ” ضحكة مسموعة ” بقيمة اجمالية 2 مليون و ٦٢٥ الف جنيه مجاناً .

وأضافت “قاسم” ، أن الهدف من تلك الحملات، هو ” أن يكون لمرضي الصم ضحكة مسموعة ، ضحكة طفل اول مره يسمع صوت أمه، مشيرة إلى إلى أن الجمعية نظمت احتفالية السبت الماضى، تم خلالها تركيب سماعات بالمجان ل150طفل و مريض.

 

اترك رد