مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“رئيس مخابرات مصر” يبدأ لقاء الفصائل بغزة و حماس تكشف الأجندة

4

كتبت –  إيمان الحسيني :

تم لقاء رئيس المخابرات العامة المصرية “عباس كامل” اليوم الإثنين مع الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة في إطار زيارة تبحث ملفات عدة في مقدمتها تثبيت التهدئة مع إسرائيل.

وشاركت قيادات من حركات فتح وحماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية وفصائل أخرى في هذا اللقاء.

ووصل عباس كامل في وقت سابق من اليوم إلى قطاع غزة بعد زيارة قادته لإسرائيل ورام الله إلتقي خلالها المسؤولين لدي الطرفين.

قد يهمك ايضاً:

47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة في اليوم السابع بعد المئتين

الجيش الأمريكي يشتبك مع مسيرات فوق البحر الأحمر

وتعتبر هذه زيارة غير مسبوقة منذ فترة يقوم بها المسؤول المصري في إطار جهود تعزيز وقف إطلاق النار لقطاع غزة الذي توصلت لة الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية، وقد تم ذلك في وقت سابق من هذا الشهر وتم التخطيط  لإعادة إعمار القطاع بعد 11 يوماً من التصعيد.

وجاء لقاء عباس كامل منفرداً عقب إجتماعة مع قيادة حماس في غزة. وفي مؤتمر صحفي عقب الإجتماع قال”خليل الحية” نائب رئيس  حركة حماس أنة ناقش أثناء الإجتماع عدة ملفات أهمها ضرورة إلزام إسرائيل بوقف هجماتها علي غزة والقدس والشيخ جراح ورفع الحصار عن غزة بالكامل.

وأشار إلى أن المباحثات تصل”ترتيب البيت الفلسطيني والإعمار وضرورة الإسراع فية” لاسيما نحن نرحب بكل الجهود وإعمار البيوت المدمرة والأبراج والمزارع والبنية التحتية، وسنكون  مساهمين وداعمين لهذه الجهود.

وقد ترأس الوفد المصري”عباس، كامل” وإستقبلتة الحفاوة الفلسطينية بملصقات كبيرة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي  وإنتشرت أعلام مصر في شوارع غزة.

وقد صرح الرئيس  المصري عبد الفتاح السيسي متعهداً بتقديم خمسمائة مليون دولار للمساعدة في جهود إعمار القطاع المحاصر.

التعليقات مغلقة.