مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس جامعة كفر الشيخ : الذكاء الاصطناعي التكنولوجيا الملهمة لمستقبل الصناعة 

25

كتب – بسيوني الجمل :

أشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ .. بالمشاريع البحثية لطلاب كلية الذكاء الاصطناعي ومجهوداتهم المبذولة فيها وحرصهم على مواكبة التطور التكنولوجي .. أكد أن الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا ملهمة ومؤثرة على مستقبل كل قطاع صناعي وعلى كل إنسان على كوكب الأرض .. ويعد المحرك الأساسي لجميع التقنيات الناشئة مثل جمع البيانات الضخمة والروبوتات وإنترنت الأشياء .. قال من المتوقع أن يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا أكبر خلال السنوات القادمة فى كافة المجالات الحياتية.

 

جاء ذلك خلال الجولة التى عقدها الدكتور عبد الرازق دسوقي .. لمتابعة أعمال إنشاء المبنى الجديد لكلية الذكاء الاصطناعي .. والوقوف على نسبة الإنشاء ومراحل التنفيذ بحضور الدكتور علي صبري أمين عام الجامعة والدكتور تامر مدحت وكيل كلية الذكاء الاصطناعي لشئون التعليم والطلاب ومسؤلي الإدارة العامة للشئون الهندسية والشركة المنفذة للمشروع.

 

قد يهمك ايضاً:

أوضح رئيس الجامعة .. أن الذكاء الاصطناعي يزيد من كفاءة وتطور الأعمال وقيمتها وسرعة تنفيذها .. كما يزيد من عدد المتفاعلين مع هذه الأعمال بسبب التطور المستمر للأدوات والبرمجيات المتعلقة به.

 

 

أكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية يولى منذ توليه المسؤولية اهتماما للذكاء الاصطناعي .. باعتباره أحد أهم الملفات التى تخدم المواطن وتحققت فى هذا الملف العديد من الإنجازات الملموسة على أرض الواقع .. ويتم تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بسرعة توفير التمويل اللازم للانتهاء من إنشاء الكلية فى أقرب وقت لإنجاز المشروع.

 

قال الدكتور عبد الرازق دسوقي .. يتكون المبني الجديد لكلية الذكاء الاصطناعي من دور أرضى و 6 أدوار متكررة .. مساحة الدور الأرضي 2100 م2 ومساحة الدور المتكرر2100م2 ويضم الدور الأرضي صالة ألعاب رياضية ورعاية شباب ومكتبة وحسابات وشئون العاملين وأوفيس وحمامات مجمعة .. ويتكون الدور الأول من مركز استشارات وقاعة كبار الزوار ومكتب أمين الكلية ومكتب سكرتارية مكتب عميد الكلية ومكتب وكيل الكلية وحمامات مجمعة وأوفيس .. والدور الثاني حتي الدور الخامس يتكون من قاعات تدريس وغرف هيئة التدريس ومدرجات ومعامل وحمامات مجمعة .. والدور السادس يحتوى على صالات عرض للطلبة وقاعات تدريس ومخازن وأوفيس وحمامات مجمعة .. وأخيراً السطح يحتوى على المخازن وغرف الكهرباء.

التعليقات مغلقة.