مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس جامعة كفرالشيخ يكرم طلاب العلوم بالدورة التدريبية لمواجهة المخدرات

44

كتب – بسيوني الجمل :
كرم الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاون .. طلاب كلية العلوم لاجتيازهم الدورة التدريبية الثانية لمواجهة ظاهرة الإدمان وتعاطى المخدرات .. وتم تسليمهم شهادات التقدير.

كان قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفرالشيخ نفذ .. اليوم الاربعاء 19 يوليو الجاري .. الدورة التدريبية لتوعية طلاب كلية العلوم بخطورة المخدرات بالتعاون والتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي .. تحت رعايه الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .. تنفيذا لخطة الدولة بخصوص البرنامج الأسبوعي الشهري للجامعات المصرية .. لمواجهة ظاهرة إدمان وتعاطي المخدرات.

الدورة التدريبية التوعوية الثانية انطلقت من كلية العلوم .. حيث افتتحت الدكتور اماني شاكر البرنامج التدريبي .. للتأكيد علي أهمية تدريب واستفادة الطلاب .. ليكونوا سفراء التوعية بمخاطر الإدمان والتعاطي داخل الجامعه وخارجها.

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة .. هناك عوامل كثيرة أسهمت في انتشار ظاهرة الإدمان في المجتمع .. منها التغيير في الأنماط والسلوكيات الاجتماعية للأفراد .. وانعدام الأمان بين الأطفال في الأسر المفككة .. وضعف الأفراد على مواجهة مشاكلهم والهروب إلى الإدمان .. وانعدام الوازع الديني لدى تجار المخدرات ومروجي الأدوية المسببة للإدمان.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي محفوظ عميد كلية العلوم .. وحاضر في البرنامج التدريبى الدكتور سلام العربي مشرف عام صندوق مكافحة الادمان والتعاطي بكفرالشيخ .. بحضور أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية.

قد يهمك ايضاً:

تفعيل دور الاتحادات الطلابية بالمدارس أهم توصيات مؤتمر…

Gen-01″”حملة توعية أولياء الأمور بأهمية تعليم…

دارت الدورة حول أبعاد مشكلة المخدرات والإدمان في مصر .. ودور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في مواجهة المشكلة والفئات المجتمعية .. وعوامل الخطورة والحماية من المخدرات .. وأهمية الوعي في مواجهتها وآثارها على استقرار المجتمع .. باعتبار المخدرات والأنواع الحديثة منها أحد أشكال الحروب.

تطرقت الدورة إلى التعرف على فئات المدمنين .. والمحفزات الخارجية سواء مجتمعية أو غير مجتمعية .. التي تعد سببا في الإقبال على الإدمان .. وتوضيح أنواع الإدمان والمخدرات والمخاطر الصحية الناتجة عنها .. وأشكالها المتنوعه المعروفة .. وكذلك الأنواع الجديدة المستحدثة .. ومخاطر كل نوع على الجسد والعقل والدم ومناعة الجسم والجهاز العصبي وباقي الأعضاء.

في نهاية الدورة .. تم مناقشة وسائل العلاج الممكنة والانسحاب من الإدمان وطرق الوقاية .. وإعطاء بعض النصائح للأسرة والشباب لتجنب الإدمان.

اختتمت الدورة التدريبية .. بتكريم طلاب الكلية وتسليمهم شهادات التقدي.

التعليقات مغلقة.