مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس الاتحاد الدولي يدعو إلى تقديم دعم أكبر لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني

3

كتب: عبد الرحمن هاشم

على مدى الخمسين سنة الماضية، يقدم المتطوعون في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خدمات إنسانية ليس فقط للمواطنين في الأرض الفلسطينية المحتلة بل أيضا إلى فلسطينيي الشتات في لبنان والعراق وسوريا ومصر. وبهذه المناسبة، نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فعالية كبيرة في رام الله حضرها ممثلون عن الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ومنظمات غير حكومية وعدة منظمات إنسانية بالإضافة الى عدد كبير من المتطوعين.  

وقال الدكتور يونس الخطيب، رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: ” بمناسبة اليوبيل الذهبي لجمعيتنا، أهنئ المتطوعين والموظفين على تفانيهم وشغفهم في العمل الإنساني الذي من دونه لما كنا استطعنا الاستمرار في تقديم الخدمات الإنسانية في ظروف عمل صعبة للغاية”.

“أود أن أعرب عن امتناننا للدعم الرائع الذي تلقيناه من المنظمات الشقيقة والجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، ونتطلع إلى تعزيز شراكات استراتيجية إضافية لدعم قدرات متطوعينا وموظفينا.”  

قد يهمك ايضاً:

“الجنائية الدولية” تطلب إصدار مذكرة اعتقال بحق…

مكانة الصحابة في الإسلام.. الجامع الأزهر يعقد ملتقاه…

وقد شارك بهذه الفعالية، السيد فرانشيسكو روكا، رئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر والمدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد هاشم. وقال روكا: “نحن في فلسطين للتعبير عن تضامننا وإعجابنا بالعمل الشاق الذي يقوم به المتطوعون والموظفون في ظل ظروف صعبة على مدى الخمسين سنة الماضية.

إن الاحتياجات الإنسانية هنا خطيرة وأخشى أن تتفاقم عام 2019. اذ سيواجه 1.9 مليون فلسطيني على الأقل خطر النزاع والعنف والتهجير القسري والحرمان من سبل العيش. إننا ندعو المجتمع الدولي إلى تقديم دعم أكبر لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: فالهيئات المحلية هي دائما الأفضل في خدمة مجتمعاتها المحلية.  

 وبمرور 50 عاما من العمل الإنساني، فإننا نستذكر جميع المتطوعين الذين فقدوا حياتهم أثناء أداء واجبهم الإنساني ونذكّر جميع أطراف النزاع بأن متطوعي الهلال الأحمر والموظفين وكوادر الإسعاف محايدون ويجب حمايتهم وتمكينهم من القيام بواجبهم الإنساني في جميع الأوقات.” 

إن طواقم ومتطوعي خدمات الإسعاف والطوارئ التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على أهبة الاستعداد للاستجابة للحاجات الإنسانية في أي لحظة في الأرض الفلسطينية المحتلة.  

 بالإضافة إلى ذلك، توفّر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خدمات إدارة الكوارث عند الحاجة، وتقوم بنشر فرق طوارئ متنقلة ومستشفيات ميدانية إلى البلدات والقرى المعزولة والمتضررة حيث تقدم الخدمات الصحية والمساعدات غير الغذائية الى المجتمعات المحتاجة.   

اترك رد