مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس ائتلاف دعم مصر ومحافظ الشرقية يتفقدان القافلة الخدمية المتكاملة بقرية السماعنة

6

كتب – اسماعيل الخولى

قام المهندس محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر  والدكتور مجدي مرشد الأمين العام للائتلاف واللواء  خالد سعيد محافظ الشرقية   اليوم الأربعاء بتفقد القافلة المتكاملة المقدمة من ائتلاف دعم مصر لأهالي قرية السماعنة بمركز فاقوس  بمحافظة الشرقية، وزيارة مركز طب الأسرة بالقرية الذي ساهم ائتلاف دعم مصر برفع كفادته وتزويده بالمستلزمات والتجهيزات الطبية.

وشهد الزيارة لفيف من أعضاء نواب البرلمان أعضاء الائتلاف منهم النائب طاهر أبوزيد نائب رئيس الائتلاف، والنائب محمد علي يوسف الأمين العام المساعد للائتلاف، والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق وسط حضور مكثف من أهالي القرية.

وتقدم  القافلة المتكاملة التي تقام على مدار اليوم  خدمات طبية “بشرية وبيطرية”  بمشاركة طلاب الطب بجامعة الزقازيق بالشرقية لتقديم خدمات الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان علي أهالي قرية السماعنة والقري المحاورة، فضلا عن الكشف البيطري على رؤوس الماشية الخاصة بأهالى  القرية والتي تعد مصدرا رئيسيا  لهم للدخل .

قد يهمك ايضاً:

 ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة بشأن دور وزارة الصناعة فى جذب…

20 الف جنية دعم لجمعية الصم والبُكم بالاسماعيلية من حماة…

كما تتضمن القافلة المتكاملة تقديم مجموعة من الخدمات التنموية  تتنوع  ما بين فرص تدريبية لأبناء القرية على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتدريبهم على صناعة الحرف الصغيرة متمثلة في مواد العطور والمنظفات، ودورات تدريبية توعوية لأبناء القرىة، إضافة إلى تقديم خدمة الكشف على أطفال القرية للكشف المبكر عن مرض السرطان بالتعاون مع أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان.

وقام رئيس ائتلاف دعم مصر والأمين العام للائتلاف ومحافظ الشرقية بتوزيع الشنط المدرسية المقدمة من الائتلاف إلى أبناء مدرسة السماعنة حيث يبلغ عدد الشنط المهداه للطلاب 4 آلاف شنطة مدرسية تتضمن المستلزمات والكتب الدراسية.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد السويدي أهمية مشاركة الائتلاف في الدفع بعملية التنمية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، لافتا إلى حرص الائتلاف على دعم ومساعدة الأسر المصرية في إطار  المشاركة المجتمعية من خلال الخدمات التنموية المقدمة في مختلف المحافظات.

فيما رحب محافظ الشرقية بزيارة ائتلاف دعم مصر لمحافظة الشرقية والخدمات التي يقدمها في مختلف المجالات بالمراكز الإدارية بالمحافظة، معلنا تواصله مع رئيس الائتلاف في الفترة القادمة لتوفير أراضي بالمحافظة لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب .

 

 

اترك رد