مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

د. “عتمان” يعلن تبنيه للمشروع الطلابي “تصميم وتصنيع سيارة هجين موفرة للطاقة” بهندسة طنطا

7

كتبت – سارة محمود:

أعلن الدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن تبنيه للمشروع الطلابي بقسم هندسة القوى الميكانيكة بكلية الهندسة بعنوان “تصميم وتصنيع سيارة هجين موفرة للطاقة ومزودة بنظام للشحن بالطاقة الشمسية” ، جاء ذلك خلال اجتماعه مع المشرفين على المشروع ولجنة الدعم الفني ومندوبين عن الطلاب أعضاء الفريق الطلابي ، مشيراً أن القرار جاء فور موافقة الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة على توفير الدعم المادي والمعنوي لفريق المشروع ، وذلك في إطار حرص الجامعة على تشجيع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على الابداع والابتكار.

 

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر كلية طب بيطري كفرالشيخ : استخدام الذكاء الاصطناعي…

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

وأشار د. “عتمان” إلى أهمية المشروع الطلابي باعتباره يشمل تصميم سيارة ذات كفاءة عالية واقتصادية في استهلاك الوقود الحفري بما يضمن الحفاظ على البيئة من الانبعاثات الضارة الناتجة عن احتراق الوقود بكميات كبيرة ، مضيفاً أن السيارة تعد من أحدث الابتكارات العالمية في مجال هندسة السيارات.

 

جدير بالذكر أن الفريق الطلابي يحظى باشراف الدكتور مدحت أبو اليزيد الكيلاوي ، والدكتورة هاجر علم الدين الأساتذة المساعدين بقسم هندسة القوى الميكانيكيه بالكلية ، وتتكون لجنة الدعم الفني من المهندس أحمد محمد عبد الفتاح البنا ، والمهندس محمد طه اسماعيل ، والمهندس أحمد محمد السيد رضوان ، والمهندس أحمد محمد سامي صفوت بقسم هندسة القوى الميكانيكية.

اترك رد