مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دعاء يوم الثامن عشر من رمضان 2024 ..اللهم تقبَّل منّا وعلى طاعتك أَعِنّا وأَكرِمنا ولا تُهِنّا

27

كتب – خالد علم

هناك الكثير من المسلمين يبحثون بشكل مستمر عن دعاء اليوم خلال شهر رمضان المبارك، وإذا كنت تريد معرفة أفضل دعاء يمكن ترديده خلال اليوم فعليك أن تعلم كل العلم أن كل دعاء يدعو به المسلم يسمعه الله عز وجل، فقد قال الله تعالى: «ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ، وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَتَ اللّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ».

ولهذا نستعرض في التقرير التالي بعض الادعية المستحبة في اليوم الثامن من رمضان :

اللهم مع اقتراب العشر الأواخر من رمضان اشفِ مرضانا، وارحم موتانا، وحَقِّق أمانينا، وأَعتِقْنا من النار.

اللهم اكتب لنا أن نكون من الذين تُعتَق رقابهم من النار يارب العالمين.

اللهم بلِّغنا ليلةَ القدر، واجعلنا فيها يالله من المقبولين، آمين يارب.

اللهمّ في اليوم الثامن عشر من رمضان نسألك فيها أن لا تحرمنا أجر ليلة القدر.

 

نقول في دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2024 يارب نسألك أن تجعلنا مِمّن أعتقت رقابهم من نيرانك.

اللهمّ نسألك في هذه الأيّام الكريمة أن لا تُشمِتَ أعدائنا بدائِنا يارب العالمين

قد يهمك ايضاً:

أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024

اللهم أجعل القرآن العظيم شفاءنا ودواءنا، فنحن العليلون وأنت المُداوي، أنت ثقتنا ورجاؤنا، اللهمّ اجعل حُسن ظنّنا بك شفاءنا.

يارب مّن نظرتَ إليهم فغَفَرت لهم، ورضيتَ عنهم، وحَرَّمتَهم على النار، وكتبتَ لهم الجنّة، نحن ومن نُحبّ.

في هذه الأيام المباركة ومع اقتراب العشر الأواخر من رمضان اغفر لنا في أيّام العِتق من النار ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلَنّا، وما ‏أنت أعلم به منّا، أنت المُقدِّم وأنت المُؤخِّر، وأنت على كلّ شيءٍ قدير.

يارب اجعلنا في هذه الليالي المباركة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يا ربِّ تقبَّل منّا، وعلى طاعتك أَعِنّا، وأَكرِمنا ولا تُهِنّا.

“اللّهم إنّي أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النّار، وفتنة القبر وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللّهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللّهم فإني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمعزم.” رواه مسلم عن عائشة رضي الله عنها.

“اللّهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السماوات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أنّ لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه.” رواه أحمد عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه

“اللّهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما يهون علينا مصيبات الدنيا، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلّط علينا من لا يرحمنا.” رواه السيوطي عن عبد الله بن عمر.

“اللّهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللّهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللّهم إني أسألك الجنة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاءٍ قضيته لي خيرًا.” رواه الألباني عن عائشة رضي الله عنها.

اَللّهُمَّ نَبِّهْني فيهِ لِبَرَكاتِ اَسْحارِهِ وَنَوِّرْ فيهِ قَلْبي بِضيآءِ اَنْوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ اَعْضآئي اِلىَ اتِّباعِ اثارِهِ بِنُورِكَ، يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعارِفينَ

التعليقات مغلقة.