مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان 2024″اللهم أفتح لي أبواب جنتك وأغلق عني أبواب النار ووفقني لتلاوة القرآن”

كتب –خالد علم:

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان 2024…يحرص الكثير من المسلمين خلال شهر رمضان المعظم على ترديد الأدعية المحمولة بباطن النفس، باعتبار الشهر الكريم فرصة للتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة والدعاء بما تهواه النفس، وكثيرًا ما يتساءلون عن أفضل الأدعية بترتيب أيام الشهر الكريم.

ولهذا تنشر “بوابة مصر البلد ” بعض الأدعية المستجابة في اليوم الثالث في السطور التالية :

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان
دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان

“اللهم اجمع قلوبنا على ما تحب، وصف سريرتنا، وزك نفوسنا، وخلصنا يا إلهنا من الحظوظ والأهواء المضلة، ومن الطمع في غير مطمع، وافتح لنا كنوز اسمك الغني المغني، واغننا بفضلك العظيم عن شرار خلقك، وامنحنا يا إلهنا حبك وقربك وودك، والشفاء والعافية من الأمراض والبلايا، والوسعة في كل شيء، إنك مجيب الدعاء، (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجى المؤمنين) (الأنبياء: 87- 88)، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم”.

اللهم إن حجبت ذنوبي وخطايا عني استجابة لدعائي فإني أسألك بجود كرمك أن تغفرها لي وتستجيب دعائي وتقضي حاجتي. يا رب فرج عني همي وألحقني بالصالحين. أعني يا رب على عبادتك وتقديم الكثير لمرضاتك. اللهم لا تعذبني وأنا أرجوك واكتب لي يا رب الجنة وحرم أجسادنا على النار. أسألك يا رب أن تفتح لي من أبواب فضلك وأن تنزل عليِّ فيه من بركاتك وأن توفقني فيخ لموجبات مرضاتك».

ومن الأعمال المُستحبة في يوم 3 رمضان هو المداومة على قراءة القرآن الكريم، حيث يمكن قراءة كل يوم جزء، وذلك لختم كتاب الله خلال الشهر الفضيل، وفي اليوم الثالث من رمضان يجب أن يقرأ المسلم الجزء الثالث من المصحف الشريف.

 

ويبدأ الجزء الثالث من القرآن من الآية 253 من سورة البقرة إلى الآية 92 من سورة آل عمران، أي من الصفحة 42 إلى الصفحة 62 من “الذكر الحكيم”.

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان
دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان

ثواب هذا الدعاء

“مَنْ دَعَا بِهِ بَنَى اللَّهُ تَعَالَى لَهُ بَيْتاً فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ فِيهِ سَبْعُونَ أَلْفَ غُرْفَةٍ مِنْ نُورٍ سَاطِعٍ، فِي كُلِّ غُرْفَةٍ أَلْفُ سَرِيرٍ عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ، وَ يَدْخُلُ عَلَيْهِ كُلَّ يَوْمٍ أَلْفُ مَلَكٍ بِالْهَدَايَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ تَعَالَى” 1.

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان 2024

 

اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين

 

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان

شهر رمضان

 

قد يهمك ايضاً:

تدريبات للاعبي منتخب مصر الذين لم يشاركوا في مباراة كاب…

كشف ملابسات العثور علي جثة سائق بالقاهرة

اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم: لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي: ما قدمت، وما أخرت، وأسررت، وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت

 

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان

 

اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم

 

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان
دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان 2024

 

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ

 

القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ

 

 

 

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ،

 

وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ،وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ،

 

وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ

 

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان

 

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ،

 

وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

 

التعليقات مغلقة.