مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دعاء اليوم الثانى من شهر رمضان/ أدعية اليوم الثاني من رمضان 1444

33

دعاء اليوم الثانى من شهر رمضان 2023

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام،

شهر رمضان المبارك يعتبر أهم شهور السنة لدى المسلمين، حيث نزل فيه القرآن على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. كذلك،

يُعتبر رمضان هو الشهر الذي تتوجَّب فيه على المسلمين أداء أفضل العبادات كصيام وصلاة التراويح. بالإضافة إلى ذلك، هناك من يبحث عن أفضل الدعاء في ثاني يوم من شهر رمضان 2023.

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان :

اللهم اجعل اول ليله من رمضان فاتحه خير عليناً .. اللهم اجعلها ليله تشرح فيها صدورنا لتقواك وخشيتك ومحبتك.
اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام،
اللهُم اجعل اول صباح من رمضان تفريج.

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله : ” اللَّهُمَّ قَرِّبْنِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَ جَنِّبْنِي سَخَطَكَ وَ نَقِمَاتِكَ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ “

دعاء ثاني يوم رمضان .. اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، من أفضل الأدعية التي يجب أن يواظب عليها المسلم , حيث إن الدعاء بشكل عام عبادة يحبها الله عز وجل، وفي رمضان له فضل عظيم حيث إن الدعاء مستجاب.

رمضان شهر الخير والبركات والذي نحرص به على الإكثار من عمل الخيرات وتلاوة القرآن الكريم والدعاء لله عز وجل عسى أن يكون في الدعاء الاستجابة خاصة في هذا الشهر الكريم.

الدعاء له أهمية كبيرة في حياة أي مسلم، حيث إن الإلحاح في الدعاء يغير الأقدار ويمنع الابتلاءات , كما إن الدعاء يُقرب العبد من الله عز وجل، ويشعره بأنه ضعيف أمام قوة الله وقدرته.

دعاء ثاني يوم رمضان

دعاء  اليوم الثاني من شهر رمضان

ربي اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطاوعًا، لك مخبتًا، إليك أواهًا منبيًا، الحمد لله رب العالمين حمدًا لشُكرهِ أداءً ولحقهِ قضاءً، ولِحُبهِ رجاءً ولفضلهِ نماءً ولثوابهِ عطاءً.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ. اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

اَللّهُمَّ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

«اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا».

قد يهمك ايضاً:

«اللهم إني أستغفرك من جميع الذنوب والخطايا، ما علمت منها وما لم أعلم، اللهم اجمعنا في جناتك جنات النعيم، ولا تفرقنا وأهلنا وأحبائنا بعد الممات يا رب العالمين».

«اللهم اجعلني من الصابرين، اللهم اجعلني من الشاكرين، اللهم قوي إيماني وارحمني يا أرحم الراحمين، اللهم أرني الحق حقًا وارزقني اتباعه، وأرني الباطل باطلًا وارزقني اجتنابه».

«رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي. اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين».

 

“اللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قيامَ الْقائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، وَهَبْ لى جُرْمي فيهِ يا اِلـهَ الْعالَمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنْ الُْمجْرِمينَ.

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان

في ثاني ليلة من هذا الشهر أدعوك ربي أن تجعلني من عبادك الصالحين وأن تكفيني شر الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن تجعلني من القانتين.

ها أنا اللهم في الليلة الثانية من شهر رمضان المبارك أستغفرك مع المستغفرين لعلي أكون من المقربين الفائزين برضاك.

ارزقني اللهم في الليلة الثانية من شهر رمضان المبارك بالمغفرة والطمأنينة والرزق الكريم الحلال وزدني فهمًا للقرآن وخشوعًا في الصلاة.

يا رب اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني.
اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي.

اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

يا رب اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين.
وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.

اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين.

اللهم قوني فيه على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين.

دعاء سيد الاستغفار: “اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت”

أنزل علي اللهم وعلى أسرتي وسائر أحبابي والمقربين في الليلة الثانية من شهر رمضان البركات والرحمات وأرضى اللهم عنا ويسر لنا سبل طاعتك على الوجه الذي تحبه وترضاه منا.

أدعية اول يوم رمضان مكتوبة :

اللهم اجعل اول ليله من رمضان فاتحه خير عليناً .. اللهم اجعلها ليله تشرح فيها صدورنا لتقواك وخشيتك ومحبتك.
اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام.

 

اقرأ أيضا :دعاء اليوم الأول من رمضان 2023 / أدعية أول أيام شهر رمضان 1444

التعليقات مغلقة.